الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حكاية من الزمن الجميل

تاريخ النشر : 2022-10-03
حكاية من الزمن الجميل

بقلم: مروة مصطفى حسونة
 
تم إقتلاع إحدي عينيه بحجرة العمليات بإحدي مستشفيات قبرص انتقاما منه على ما فعله في أحد قيادات جيش العدو. وعندما خيره العدو ما بين اقتلاع الأخري أو تركها ليري بها إذا قال أن المصريين رحبوا بالعدو في بورسعيد ولا داعي للحرب، اختار اقتلاعها إخلاصا لبلده.
 
وجاء مشهد احتضان الرئيس جمال عبد الناصر له مؤثراً عندما قال له -أخذوا عينيك لأنك قدوة وليس عبرة كما يقول العدو، ثم حدث وعرضت عليه سيدة بورسعيدية التبرع بإحدي عينيها من أجله، و لكن الطب لم يبلغ من التقدم ما يكفي لتحقيق هذا الأمر، فعرض عليها هذا البطل الزواج، وقبلت وكانت هي البديل لعينيه ورزقهم الله بثلاثة أبناء. 

كانت تلك هي أحداث فيلم / حكاية من الزمن الجميل والذي يصور قصة كفاح البطل محمد مهران أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، في الحقيقة أبرز هذا الفيلم الذي عرض بدار أوبرا الأسكندرية دور المركز القومي للسينما الذي ينتج أفلاماً تسجيلية هادفة، نتمنى أن تنتج السينما التجارية أفلاماً تجسد هذه البطولات لترفع الوعي لدي الشباب الذي هو بحاجة لأفلام هادفة تبرز نماذج مشرفة ضحت من أجل الوطن.

تحية إجلال لكل بطل وشهيد وتحية للشعب المصري المكافح، وتحيا مصر.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف