الأخبار
بنكا فلسطين والأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD" يستعدان لإطلاق مؤتمر مخاطر التغير المناخيسلطات الاحتلال تفرج عن أسير من غزة بعد اعتقال دام 19 عاماً"الاتصالات" توقع اتفاقية الربط الثلاثي البيني للبيانات عبر الناقل الوطني الإلكترونيالرئيس عباس يعزي نظيره الصيني بوفاة الرئيس الأسبق جيانغ زيمين"الديمقراطية" تنعى الشهيد محمد بدارنةسباعنة: شعبنا متمسك بثوابته والمقاومة بالضفة أبدعت في مواجهة الاحتلالموقع إسرائيلي يكشف مستجدات التحقيق في عملية القدسمشاهدة مباراة السعودية والمكسيك بث مباشر اليوم في كأس العالم قطر 2022الرئيس عباس يهاتف والد الشهيد رائد النعسان معزيًاإحياء فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيتوقيع اتفاقية توأمة بين مخيم عايدة ومدينة غرينيي الفرنسيةمجدلاني يلتقي سفير رومانيا ويحمله رسالةً سياسية لوزير خارجيتهاعسيلي يكشف تفاصيل قرار لدعم الاقتصاد والتجارة الفلسطينيةنقل أسطورة البرازيل بيليه إلى المستشفى
2022/11/30
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فصلية الاتحاد العام للكتاب "شذى الكرمل" ترى النور بعددها الثالث لهذه السنة

تاريخ النشر : 2022-09-28
فصلية الاتحاد العام للكتاب "شذى الكرمل" ترى النور بعددها الثالث لهذه السنة
فصلية الاتحاد العام للكتاب "شذى الكرمل" ترى النور بعددها الثالث لهذه السنة

اللجنة الإعلامية-

صدر قبل أيام العدد الثالث لهذه السنة من مجلة "شذى الكرمل" مجلة الاتحاد الفصلية التي تصدر للسنة الثامنة على التوالي، وقد جاءت في 146 صفحة، حيث زيّن الغلاف الأمامي لوحة للكاتبة والفنانة عضو الاتحاد آمال كريني، فيما أرفقت لوحة للفنان الراحل ناجي العلي على الغلاف الخلفي عن مجزرة صبراً وشاتيلا في الذكرى الأربعين لها.

اشتمل العدد على عدة أبواب ومحاور؛ فبعد كلمة الافتتاحية، جاء باب الدراسات حيث تضمّن دراسة للدكتور نبيل طنوس عن الألم والأمل عند سميح القاسم: قصيدة تعالي لنرسم معًا قوس قزح نموذجًا.

في باب النقد والقراءات نجد قراءات لكل من الكتّاب أعضاء الاتحاد؛ محمد علي سعيد، رياض مخول، فوز فرنسيس، نصر خطيب ورياض كامل.

نشرت في باب قصص ونصوص نصوصًا لكل من سعيد نفاع، مصطفى عبد الفتاح، حنان جبيلي عابد، نعمان عبد القادر، تفاحة سابا، انتصار عابد بكري، معين أبو عبيد ونجاح نجم.

أما باب القصائد فقد شمل قصائد لكلّ من سامي مهنا، آمال أبو فارس، نزيه حسّون، عبد القادر عرباسي، ياسين بكري، تركي عامر، مالك صلالحة، أسيد عيساوي، يحيى طه وآمال قزل.

تمّ نشر مقال للكاتب فتحي فوراني بعنوان "أحمد حسين .. ذلك المشاكس الجميل".

جاء باب البيانات وأخبار الاتحاد في نهاية العدد وشمل أيضاً اصدارات أعضاء الاتحاد الحديثة العهد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف