الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الغائب الأكبر وعي المواطن.. فحذاري من الفتنة!

تاريخ النشر : 2022-09-25
الغائب الأكبر وعي المواطن.. فحذاري من الفتنة!

هناء الخالدي

الغائب الأكبر وعي المواطن فحذاري من الفتنة!

بقلم: هناء الخالدي 

عندما تمر قضيتنا الفلسطينية بتحديات ومنعطفات يجب أن نواجهها بثورة وعي شعارها الوحدة الوطنية ولا معادلة صفرية بين عمل رجال الأمن بالسلطة الوطنية الفلسطينية أو فوضى تحت شعار حرية التعبير والديمقراطية .. نحن ضد اي اعتقال سياسي يطال اي مواطن فلسطيني .. لكننا نرفض اي اعتداء  يعكس ملامح واضحة لتعبيرات لا تعي معنى حق التعبير بالاحتجاج السلمي وسيادة الأمن .. وبخاصة أن التخلف في ابتكار الفوضى والتعدي على الممتلكات العامة وتخوين رجال الأمن والاحزاب الأخرى  يؤسس إلى انقلبات هشة وأكثر استجابة للفوضى والفتنة ..  خصوصاً عبر التغرير بشعارات تعكس في الوعي الشعبي نزوعاً ومسارا يخلط بين معنى المطالبة الماجورة المتخفية بشعار الحق والكرامة  وبين فكرة تحرير الوطن وجغرافيته السياسية والكرامة الفلسطينية.

ان حالة الاندفاع وتهييج العامة لاستخدام وسائل تضعف الكل الفلسطيني ..  مع استمرار الغائب الأكبر وهو وعي أبناء شعبنا الفلسطيني وانشغالهم عن دعم قضيتنا الفلسطينية ودعم المطالبة بدولة كاملة العضوية وتوفير المناخ المناسب لاتمام المصالحة في الجزائر .. سيؤسس لزرع الفوضى واقصاء دور السلطة بتخوينها تارة والاعتداء على رجال الأمن والممتلكات العامة تارة اخرى .. وهذا واضح من خلال تدابير الفتنة باستغلال اي خلل أو خطأ يرتكب وايضا باستغلال بنية الوعي الهش في المكونات الأهلية ..  لتكريس مناخا مثاليا للاطماع الإقليمية والاستعمارية والحزبية وجعل الضفة الغربية خاصرة رخوة وملعباً مناسبا لإدارة الفوضى... التي يُستغلّ من خلالها الجهلاء والغوغاء .. وتختفي وراءها بعض الشخصيات التي تدّعي الوطنية لكنها في الحقيقة تستغل اي حدث لتغرر بابناء شعبنا بما قد يؤثر تأثيراً خطيراً في استقرار الضفة الحبيبة .. 

ف لا يجوز لأي شخص المزايدة على مواطنين آخرين والتشكيك في وطنيتهم وتخوينهم .. لأن تلك المزايدة ستؤدي بالضرورة إلى نزعات إقصائية لا تعكس همنا الفلسطيني وتاريخنا النضالي واستحقاقنا الكامل الذي سيطالب به السيد الرئيس ابو مازن بالامم المتحدة .

إن تظاهرة الفتنة أرادوا أن تكون لها ردود فعل لاحقة تؤدي إلى وقيعة بين مكونات ابناء شعبنا تحت شعارات وهتافات مسمومة هو بمثابة سابقة خطيرة يراد بها ارسال إشارات مهددة للسلم الأهلي والاجتماعي في مدينة نابلس .. 

وإذا كان دعاة الفتنة لا يزالون يهيجون ويبثون الغوغاء .. فإن من الأهمية بمكان أن يتعاطى أبناء شعبنا بجادية الوعي والتكاثف ووحده الحال التي لا تعترف الا بفلسطين التي تحتضن الكل الوطني الفلسطيني ..  واخيرا إياك ان تهين نفسك و تبقى مجرد أداة في ايدي خفية .. بل مارس قناعاتك وحافظ على مبادئك وثوابتك .. فلا ترضى الا ان تكون مناضل او تكون بعيد عن الفتن..! اللهم احفظ وطني وأبناء شعبي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف