الأخبار
فتح تدعو لاعتبار الخميس يوم غضب شاملالصحة: إصابتان حرجتان بينهما طفل خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفةطبيب في مجمع فلسطين الطبي يتهم وزارة الصحة بنقله تعسفيًا.. ووكيل الوزارة يردمنسق الأمم المتحدة: إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين يتطلب جهودا دولية جماعيةجيش الاحتلال يصادق على عمليات اغتيال من الجو بالضفةبنزيما يعود للتدريبات ويتجهز لمباراة الأحدلجنة متابعة الفصائل تعلن الحداد العام وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلالنقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم الخميس تضامنًا مع جنين(الكابينت) يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة ترسيم الحدود وحقل كاريشالتربية والتعليم: انتظام الدوام الخميس بمدارس الوطنإصابة العشرات بينهم صحفي خلال مواجهات على حاجز حوارةمصدر يكشف لـ "دنيا الوطن" سبب إعادة مجموعة من عمال غزةالطيراوي ينعى شهداء جنين ويطالب بتدخل دولي لصد العدوان الإسرائيليارتفاع جديد على صرف الدولار.. تعرف على السعر الجديدهل ستنخفض أسعار الوقود والغاز الشهر المقبل؟
2022/9/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ثمانية مبادئ للنجاح

تاريخ النشر : 2022-09-22
ثمانية مبادئ للنجاح
ثمانية مبادئ للنجاح

إعداد: مروة مصطفى حسونة 

الكل يسعي للنجاح ويريد تحقيقه، وكثير من المفكرين وعلماء النفس تناولوا هذا الموضوع في كتبهم و أبحاثهم، ولفت نظري مبادئ مميزة استخلصها ريتشارد سان جون عن طريق دراسة الصفات المشتركة لخمسمائة شخص ناجح، قدمتها الكاتبة نهي زهرة في كتابها ( خطوات علي الطريق ) وهي:
 
الشغف: فينبغي أن نحاول إيجاد الشيء الذي نكون سعداء عند القيام به، ونحاول البحث عن أشخاص يمتلكون نفس الشغف والاندماج بينهم.
 
الترفيه و الاستمتاع: علينا أن ندخل عامل الترفيه الإيجابي في عملنا لنزيد من إنتاجيتنا.
 
الخبرة: فمع التعلم المستمر والممارسة، تزداد خبرتنا في مجالنا ونكون واثقين من أنفسنا عند تقديمها في هذا المجال.

الملتفت لا يصل: فلابد ألا نشغل أنفسنا بغيرنا وأهدافهم، بل نركز فقط على أهدافنا.
 
الفضول: فمن خلال التساؤل والتفكير نصل إلى أفكار مبدعة وابتكارية تساعدنا على تحقيق أهدافنا.
 
المجتمع المحيط: إذا وجدنا أنفسنا في مجتمع مشابه لتفكيرنا وشغفنا وأهدافنا، فهذا يعمل على تغذية عقولنا وتنميتها، و يساعدنا على استخراج أفكاراً جديدة كلياً.
 
خدمة الناس: فهذا الأمر وحده يضمن تفعيل أكثر من نقاط القوة.
 
تجديد التحديات: إن فكرة إدخال أنفسنا في تحد جديد يغير من حالتنا الحالية.
 
تمنياتي لك عزيزي القارئ بدوام النجاح و التوفيق.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف