الأخبار
فتح تدعو لاعتبار الخميس يوم غضب شاملالصحة: إصابتان حرجتان بينهما طفل خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفةطبيب في مجمع فلسطين الطبي يتهم وزارة الصحة بنقله تعسفيًا.. ووكيل الوزارة يردمنسق الأمم المتحدة: إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين يتطلب جهودا دولية جماعيةجيش الاحتلال يصادق على عمليات اغتيال من الجو بالضفةبنزيما يعود للتدريبات ويتجهز لمباراة الأحدلجنة متابعة الفصائل تعلن الحداد العام وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلالنقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم الخميس تضامنًا مع جنين(الكابينت) يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة ترسيم الحدود وحقل كاريشالتربية والتعليم: انتظام الدوام الخميس بمدارس الوطنإصابة العشرات بينهم صحفي خلال مواجهات على حاجز حوارةمصدر يكشف لـ "دنيا الوطن" سبب إعادة مجموعة من عمال غزةالطيراوي ينعى شهداء جنين ويطالب بتدخل دولي لصد العدوان الإسرائيليارتفاع جديد على صرف الدولار.. تعرف على السعر الجديدهل ستنخفض أسعار الوقود والغاز الشهر المقبل؟
2022/9/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في ذكرى ميلاد الفنانة إيمان الطوخي

تاريخ النشر : 2022-09-22
في ذكرى ميلاد الفنانة إيمان الطوخي

د. إبراهيم خليل إبراهيم

في ذكرى ميلاد الفنانة إيمان الطوخي

بقلم: د. إبراهيم خليل إبراهيم - عضو اتحاد كتاب مصر والعرب

الفنانة إيمان محمد كمال الطوخي الشهير بإيمان الطوخي من مواليد 24 سبتمبر عام 1958، وليس كما هو منشور على شبكة الإنترنت وهي ابنة محمد الطوخي الممثل بالإذاعة والمسرح القومي.

شاركت إيمان الطوخي خلال مرحلة طفولتها في برامج الأطفال وأثناء دراستها الجامعية كانت تشارك في المسرح الجامعي وفي عام 1980 تخرجت إيمان الطوخي في كلية الإعلام قسم إذاعة وتليفزيون.
 
غنت الفنانة إيمان الطوخي أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب فأعجب بصوتها وتم اعتمادها مطربة بالإذاعة والتليفزيون عندما غنت أغنية عليك صلاة الله وسلامه، للمطربة أسمهان كما غنتها في أول حفلة شاركت فيها.

تميزت إيمان بصوتها الدافئ وتألقت في الغناء كما غنت عدد في تونس، وغنت باللهجية الخليجية، وأيضاً غنت في كبير من تترات المسلسلات وشاركت أيضاً في المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية، وكان مسلسل جمال الدين الأفغاني أول مسلسل تشارك فيه إيمان الطوخي كما شاركت في بعض الأفلام.

الموسيقار عمار الشريعي قال عن صوت إيمان الطوخي: صوت حساس يعرف مايريد قوله وكيف يقوله.. صوت واعي جداً ومثقف.

في عام 1997 أدت فريضة الحج وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية ثم اعتزلت عام 2003.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف