الأخبار
فتح تدعو لاعتبار الخميس يوم غضب شاملالصحة: إصابتان حرجتان بينهما طفل خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفةطبيب في مجمع فلسطين الطبي يتهم وزارة الصحة بنقله تعسفيًا.. ووكيل الوزارة يردمنسق الأمم المتحدة: إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين يتطلب جهودا دولية جماعيةجيش الاحتلال يصادق على عمليات اغتيال من الجو بالضفةبنزيما يعود للتدريبات ويتجهز لمباراة الأحدلجنة متابعة الفصائل تعلن الحداد العام وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلالنقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم الخميس تضامنًا مع جنين(الكابينت) يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة ترسيم الحدود وحقل كاريشالتربية والتعليم: انتظام الدوام الخميس بمدارس الوطنإصابة العشرات بينهم صحفي خلال مواجهات على حاجز حوارةمصدر يكشف لـ "دنيا الوطن" سبب إعادة مجموعة من عمال غزةالطيراوي ينعى شهداء جنين ويطالب بتدخل دولي لصد العدوان الإسرائيليارتفاع جديد على صرف الدولار.. تعرف على السعر الجديدهل ستنخفض أسعار الوقود والغاز الشهر المقبل؟
2022/9/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

دخان قاتم

تاريخ النشر : 2022-09-20
دخان قاتم

بقلم: مها الخفاجي

توقفتُ قليلاً لأستدر للوراء قبل أن أغادر مدينتي التي قضيتُ بها نصف حياتي، الظروف هي مِنَ أجبرتني على ذلك، حدث كل شيء برمشة عين حيث أنني لم أصدق سأترك كل أحبائي الذين كانوا لي بهجة الحياة، استغربت مني الطيور كيف أهاجر..! 
 
تعاليت أصوات الغربان كأنه يوم وفاتي، تلاحِقني الذِكريات لحظة بِلحظة، أعتذر من كل شخص وثق بي، خنتُ تِلك الثقة وها أنا مُغادر، فاعذُروا حالتي التي تفاقمت فور إنهيار أعصابي.

أشعر بِدخان يخرج من رأسي كأنه بركان فاض في كل أنحاء جسدي، قلبي أحترق وشرايينهُ قد ذابت، الهواء خرج هاربًا مما جرى،لا وجود لهواء داخل جسدي، لم يتبق شيء سِوا العظام التي بقيتَ لأجلي لفترة قصيرة تنتضر موسم الصيف لتخرج الحشرات فتلتهِم عظامي وأعود مجدداً تُراب فقط وهذا جزائي.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف