الأخبار
الولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفح
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسائل مشعل والجانب الآخر

تاريخ النشر : 2022-08-15
رسائل مشعل والجانب الآخر

غادة خضر

رسائل مشعل والجانب الأخر

بقلم: غادة خضر

بعد أيام قليلة من دعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون   لاجتماع الفصائل الفلسطينية، وذلك قبيل انعقاد القمة العربية في نوفمبر القادم في دولة الجزائر الشقيقة، يطل علينا خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، وذلك عبر قناة الجزيرة القطرية، من خلال برنامج يسمى الجانب الأخر، وآه والف آه من الجانب الاخر، وضيف الجانب الأخر.

وأهم ما يميز برنامج الجانب الآخر، أنه لا علاقة تربط بين العنوان والمحتوى ولا حتى المضمون، لا من قريب ولا من بعيد .الجانب الاخر من حياة أي شخصية سياسية، ما هو الا عبارة عن الجانب الإنساني والحياتي والعائلي والاقتصادي مرفقاً بالجانب الاجتماعي لتلك الشخصية، سوى ذلك لا.

كما أنه من المفترض ان تكون المقابلة أشبه بدردشة  عائلية خفيفة الظل  على  المشاهدين، لا أبعاد سياسية لها ولا جغرافية، لا تآمر فيها ولا قذف ولا تخوين، ولا للتشهير ومحاولة بث سموم الفتنة من جديد، وذلك من خلال القاء الاتهامات الباطلة على الاخرين استنادا الى معلومات نشرتها مجلة أجنبية.

منذ متى من نصبوا انفسهم التحدث نيابة عن الشعب الفلسطيني الاعتماد على الاعلام الغربي كمصدر للمعلومات؟؟؟ !!!!!

يبدو أن المذيعة لم توفق في اعداد هذه  الحلقة المفزعة والبائسة  والمحزنة للشعب الفلسطيني ،في داخل الأرض المحتلة وخارجها  ،حيث استمرت المقابلة 51ن دقيقة  ركيكة بلا فائدة مرجوه بل ضررها فاق كل التوقعات والتكهنات، فيما أُستخدم التصوير الجوي وتعدد الأماكن التي تم فيها تصوير الضيف، مما جعلني أشعر للوهلة الأولى انى اتابع مسلسل تركي يشبه في طياته المسلسل الشهير وادي الذئاب ،حلقة ربما كلفت القائمين عليها  مبالغ طائلة حتى تري النور وتخرج للعلن.

وفي  ظل انبهار المذيعة وان اضطرت لإظهار ذلك، كان من الأفضل  النظر بعين الرحمة لأهل غزة التواقون للمصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، ولا لإعداد قنابل موقوتة  يتم تفجيرها في ذلك التوقيت بالذات !!

إذن ما هي الرسالة التي أراد مشعل ايصالها  للرئيس الجزائري؟؟؟ أو ما هي الإشارات التي يود ارسالها للسيد إسماعيل هنية  وغيره.

حقيقة أكثر سؤال أدهشني سألته المذيعة له، وهو ما الذي تغير فى مشعل بعد محاولة الاغتيال؟ الأصح هو ما الذي تغير في  مشعل  بعد الانقسام؟؟؟

أسئلة كثيرة تراود كل فلسطيني حر ووطني شريف بعد  أن  شاهد الحلقة المشوهة في تفاصيلها، والمشبوهة  في رسائلها، وكان الله في عون غزة المنكوبة والمبتلاة في قياداتها من هم داخل غزة والضفة المحتلة والشتات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف