الأخبار
فتح تدعو لاعتبار الخميس يوم غضب شاملالصحة: إصابتان حرجتان بينهما طفل خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفةطبيب في مجمع فلسطين الطبي يتهم وزارة الصحة بنقله تعسفيًا.. ووكيل الوزارة يردمنسق الأمم المتحدة: إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين يتطلب جهودا دولية جماعيةجيش الاحتلال يصادق على عمليات اغتيال من الجو بالضفةبنزيما يعود للتدريبات ويتجهز لمباراة الأحدلجنة متابعة الفصائل تعلن الحداد العام وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلالنقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم الخميس تضامنًا مع جنين(الكابينت) يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة ترسيم الحدود وحقل كاريشالتربية والتعليم: انتظام الدوام الخميس بمدارس الوطنإصابة العشرات بينهم صحفي خلال مواجهات على حاجز حوارةمصدر يكشف لـ "دنيا الوطن" سبب إعادة مجموعة من عمال غزةالطيراوي ينعى شهداء جنين ويطالب بتدخل دولي لصد العدوان الإسرائيليارتفاع جديد على صرف الدولار.. تعرف على السعر الجديدهل ستنخفض أسعار الوقود والغاز الشهر المقبل؟
2022/9/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عصر التيك توك ... احذر

تاريخ النشر : 2022-08-14
عصر التيك توك ... احذر
بقلم: مصطفى أحمد ستيتان
تكاد تطبيقات التواصل الاجتماعي بمختلف أدواتها وتعدد طرقها في ربط مستخدميها وتواصلهم مع بعضهم البعض تصل لعدد لا محدود، فأصبحت تلك التطبيقات بأعداد هائلة منها المعروف عالمياً ومنها التطبيقات التي تشتهر ببعض البلاد، منها ما نعلمه ومنها ما لا نعلمه.

ومن أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي انتشرت كالنار في الهشيم في العالم وفي الوطن العربي بالعموم وفي دولتنا العظيمة الحبيبة فلسطين بالخصوص، هو تطبيق التيك توك.
ويعتمد التيك توك على نشر الفيديوهات لاسيما القصيرة منها وتنشرها على نطاق واسع، ويقوم الكثير من منشئي المحتوى في هذا الموقع بنشر فيديوهات قد لا تحمل فائدة علمية أوثقافية وإنما بهدف الشهرة والانتفاع المادي من التطبيق من خلال المشاهدات وجمع المشتركين وتبرعهم وتقديمهم الهدايا لذلك الشخص.

أي أن هناك عدد كبير من الفيديوهات لا تستحق منا أن نضيع الوقت في الوقوف عندها كما يفعل الكثير من الناس الذين يقومون بتضييع الساعات بل الأيام بما لا ينفعهم من فيديوهات التيك توك، وهناك الكثير من تلك الفيديوهات الهابطة التي تروج لثقافات غربية وغير متوافقة مع تعاليم الدين الإسلامي العظيم.

ومن جهة أخرى فإن هناك بعض الحسابات تقوم بنشر فيديوهات منافية لسابقتها، حيث تنشر ما يعود بالنفع على الناس في شتى المجالات، فيجب على أولياء الأمور الحذر كل الحذر من ترك أبنائهم وذويهم دون مراقبةٍ أو توجيه صحيح في استخدام هذا التطبيق، خاصة عدم ترك الأطفال لاستقاء المعلومات والثقافات من كل حدب وصوب.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف