الأخبار
مصرع مواطن بحادث دهس في الخليلجبهة التحرير: "حماس" تعطل الدستور جراء رفضها إجراء الانتخابات المحلية بغزةعماد الخطيب نائبًا تنفيذيًا لرئيس جامعة القدس في حرم المدينة"الشباب والثقافة" تكرّم المؤرخ الراحل عصام سيسالمالبنك الوطني وFlow يعلنان تعاونهما لإنشاء مشاريع تكنولوجيا مالية في فلسطينمحافظ قلقيلية يلتقي وفدا من وزارة الداخليةوكيل السياحة والاثار يلتقي ممثلي المؤسسات الفندقيةالصحة: تسجيل 16 وفاة و2103 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في فلسطين(199) مؤسسة حقوقية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولي حول ظروف الأسرى الستة"التربية" تناقش مع مجالس أولياء الأمور الموحدة قضايا تربوية تخدم التعليم"أبوغزاله العالمية" شريك رئيس في تأسيس الأكاديمية الرقمية للابتكار العلمي في فلسطينبلدية الخليل تشارك في المؤتمر الخامس للشراكات البلدية الفلسطينية الألمانيةتسجيل حالتي وفاة بفيروس (كورونا) بصفوف الجالية الفلسطينية في تركيامستوطن يحاول قتل سائق مقدسي خنقاًطوباس: وقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال
2021/9/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه الشاملة بقلم: عمر دغوغي الإدريسي

تاريخ النشر : 2021-07-28
التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه الشاملة   بقلم: عمر دغوغي الإدريسي
التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه الشاملة الجزء 4

بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية                                                                                                                          

يستخدم فيس بوك يوميا 1.5 مليار شخص، وبحسبة بسيطة مقارنة بإجمالي عدد سكان العالم، فإن ما يقرب من خمس سكان العالم يسجلون الدخول لفيس بوك يوميًا، وهو ما يعني أن عملائك الحاليين والمستقبليين غالبًا ما يملكون حسابات على فيس بوك.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو استخدام هذه المواقع لجذب انتباه جمهورك إلى موقعك الإلكتروني، من خلال إنشاء محتوى جذاب يشجعهم على مشاركته.

مواقع التواصل الاجتماعي عديدة وتشهد نموًا مستمرًا، منها فيس بوك، إنستجرام، تويتر، لنكد إن، بنترست، لذا لا تضع نفسك تحت ضغط وإرهاق التوفيق بين الكثير منها وركز على المواقع التي تهمك أكثر ووسع نشاط التسويق الإلكتروني بها.

وفيما يلي أهم خطوات التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

أنشئ حسابًا على مواقع التواصل الأكثر نفعًا لك واهتم باختيار صورة الغلاف، وضع رابط موقعك في منشور الصورة ليمثل رابطًا يقود إلى موقعك.

أدرج صورًا لمنتجاتك، أو استخدم قوالب فيس بوك مثل “الأعمال” و”التسوق”، ليسهُل نشر عروضك الخاصة على صفحتك، ونشر منتجاتك على شكل متجر.

انشر تدويناتك على حساباتك الاجتماعية، حيث يولد الربط بين المدونة ومواقع التواصل حركة مرور لا تتوقف.

مواقع التواصل لها طابع اجتماعي، لذا عند استخدامها بغرض التسويق الإلكتروني لا تقتصر على نشر المحتوى التجاري، واستخدم نسبة 3:1 (1 محتوى تجاري، 3 محتوى مفيد أو ترفيهي) في تحديد نوعية محتوى المنشورات.

تجنب العمومية في المحتوى غير التجاري الذي تقدمه واجعله ذو صلة بمجال شركتك (مثلًا إذا كنت تستخدم التسويق الإلكتروني لبيع أدوات رياضية فلا تشارك عبارات محفزة على التعلم).

تفاعل مع متابعيك بالإجابة عن تساؤلاتهم والرد على تعليقاتهم ومتابعة شكاواهم.

إذا سمحت ميزانيتك، استخدم إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وكن دقيقًا في استهداف الفئة التي يظهر لها الإعلان جمهورك المستهدف.

وقبل أن ننتقل للحديث عن الطريقة التالية من طرق التسويق الإلكتروني، هناك ما هو مهم لتعلمه عن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ألا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كطريقة أولى في التسويق لمنتجاتك، فتويتر إذا ما تعرض لعطل أو غيّر فيس بوك من سياساته أصيبت جهود التسويق الإلكتروني خاصتك بشلل.

وإنما اجعل التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة لزيادة نموك، وإذا سألت فما هو أساس النمو في التسويق الإلكتروني فالإجابة سنتناولها بعد قليل وهي التسويق بالبريد الإلكتروني...يتبع
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف