الأخبار
رأفت يدعو المؤسسات الدولية للوقوف عند مسؤولياتهم بالتصدي لانتهاكات الاحتلال بحق الطلبةالبرديني: فلسطين اليوم تفخر بأبنائها وبناتها وهم يصنعون المجدكلية الدعوة الإسلامية بالأوقاف تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديدصندوق التشغيل يشرع بتنفيذ مشروع "تمهير" لتدريب مئات الخريجين العاطلين عن العملالكلية الجامعية تختتم احتفالات تخريج الفوج الثاني والعشرين من طلبة "صناع الحياة"الأوقاف الشرعية تحصل على المركز الرابع ضمن أعلى 10 مدارس بالثانوية العامةنادي الأسير: خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في الأسرالنضال الشعبي تتلقى رسالة من الحزب الشيوعي الصينياللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تنظم حفل توقيع كتاب حكاية لاجئالخارجية: توثيق "بتسيلم" لجريمة إعدام العلامي يكشف حقيقة تعامل الاحتلال مع المدنيينوكيل النقل والمواصلات يستقبل وفداً من نقابة مستوردي المركباتالمجلس الأعلى للشباب والرياضة يكرم أوائل الوسطى بالثانوية العامة على مستوى الوطنفلسطين والأردن تبحثان اليات تطوير التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاريإصلاح الجهاد يرعى صلحاً عشائرياً في رفحراصد جوي: الموجة الحارة ستبلغ ذروتها باليومين المقبلين.. وهكذا ستكون درجات الحرارة
2021/8/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية الناشئة 14 للكاتبة سميرة أحمد

صدور رواية الناشئة 14    للكاتبة سميرة أحمد
تاريخ النشر : 2021-04-29
صدرت حديثًا رواية الناشئة المُعتقل للكاتبة الهندية-الأميركية سميرة أحمد من قبل دار هاشيت أنطوان/نوفل

الثورة تُبنى على الأمل

صدرت حديثًا رواية الناشئة 14+ للكاتبة الهندية الأميركية سميرة أحمد بعنوان "المُعتقل". تتصوّر الكاتبة نشوء معتقلات عنصرية في أميركا انطلاقًا من اللاعدالة الاجتماعية والتمييز العرقي والديني وتجسيدًا راديكاليًا لها. 

تتخيّل الكاتبة زمانًا تتخطّى فيه بلادها الخيط الرفيع الفاصل بين الديمقراطية والديماغوجية متّخذةً من الجيل الصاعد بطلةً تثور على الظلم وتنادي بالحرية والعدالة في قالبً روائي ديستوبي يحاكي الواقع الذي يهمّ جيل الناشئة كما يعبّر عن عنفوان الكبار الباحثين عن طرق لإحقاق العدالة.

«كتابٌ مثير ومهمّ لعصرنا. «

―Publishers Weekly

جاء في نبذة الرواية

الثورات تُبنى على الأمل.

عامٌ مضى على الاستفتاء الذي أدّى إلى إدراج أسماء ليلى أمين، ابنة السبعة عشر عامًا، ووالديها في سجلّ الحظر؛ وخمسة أشهر على إقرار المدّعي العامّ بشرعيّة إجبار المواطنين على تغيير أماكن سكنهم في زمن الحرب، استنادًا إلى سابقة اعتقال الأميركيّين من أصل يابانيّ خلال الحرب العالميّة الثانية؛ وشهر على إعلان الرئيس الأميركيّ الذي قال فيه: «المسلمون يشكّلون تهديدًا لأميركا«...

على هذه الخلفيات، اقتيدت ليلى، الأميركية المسلمة من أصول هندية، ذات مساء، مع والديها إلى مُعتقَل خُصّص للأميركيّين المسلمين.

بمساعدة أصدقائها الجدد في ذلك المعتقَل، ورفيقها الذي بقي خارجه، وبمساندة قيّمة من حليف غير متوقّع، تبدأ ليلى رحلة نضال من أجل الحريّة، وتقود ثورة ضدّ مدير المخيّم وحرّاسه.

هذه الرواية التي تدور أحداثها في نسخة خياليّة عن الولايات المتّحدة الأميركيّة، وتتسلسل بوتيرة مشوّقة تحبس الأنفاس، هي دعوة للأمل وللنهوض، ونداء صامت للعبور اليوم نحو مجتمعات أفضل.

 

سميرة أحمد

كاتبة من مواليد بومباي، الهند، عاشت في نيويورك وشيكاغو وكواي.

مؤلّفة «Love, Hate, and Other Filters» التي صنّفتها نيويورك تايمز في فئة الروايات الأكثر رواجًا.

 
هاشيت أنطوان ش.م.ل

المكلّس، بناية أنطوان

ص. ب. 0656-11، رياض الصلح، 2050 1107 بيروت، لبنان

[email protected]

‏www.hachette-antoine.com

‏www.facebook.com/HachetteAntoine

instagram.com/HachetteAntoine

twitter.com/NaufalBooks


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف