الأخبار
بأقل من 24 ساعة.. الشرطة والنيابة تكشفان ملابسات مقتل مواطن برام اللهبلدية غزة: تضرر 6 شوارع رئيسة بفعل قصف الاحتلال الإسرائيليمواجهات مع الاحتلال في بورين بعد تصدي الأهالي للمستوطنين"الأوقاف" بغزة تصدر بياناً بشأن إقامة صلاة العيد في ظل العدوان و(كورونا)لجنة دعم الصحفيين: تدمير برج الشروق يستدعي تحركاً عاجلاً من المؤسسات الدوليةالمقاومة تطلق رشقات صاروخية تجاه عسقلان وأسدود في تمام التاسعةاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: الاحتلال يرتكب جريمة جديدة ويدمر العديد من المؤسسات الإعلاميةفرض حظر تجول ليلي في اللد ونشر 500 عنصر "حرس الحدود""النضال الشعبي" تحذر من جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة وتدعو لتشكيل قيادة وطنيةقد تستمر أسبوعا.. (كابينت) يصادق على توسيع العمليات في غزةمصر توجه بفتح معبر رفح لنقل المصابين والحالات الحرجة جراء القصف الاسرائيلي على غزةستة شهداء بقصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلي وسط وشرق قطاع غزةالمكتب الإعلامي الحكومي يعلق على قصف طائرات الاحتلال برج الشروق وسط غزةالبيت الأبيض يتحدث عن جهود التهدئة وسط استمرار قصف الاحتلال بغزةشاهد: إصابة سبعة إسرائيليين في سديروت برشقات صواريخ المقاومة
2021/5/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية الناشئة 14 للكاتبة سميرة أحمد

صدور رواية الناشئة 14    للكاتبة سميرة أحمد
تاريخ النشر : 2021-04-29
صدرت حديثًا رواية الناشئة المُعتقل للكاتبة الهندية-الأميركية سميرة أحمد من قبل دار هاشيت أنطوان/نوفل

الثورة تُبنى على الأمل

صدرت حديثًا رواية الناشئة 14+ للكاتبة الهندية الأميركية سميرة أحمد بعنوان "المُعتقل". تتصوّر الكاتبة نشوء معتقلات عنصرية في أميركا انطلاقًا من اللاعدالة الاجتماعية والتمييز العرقي والديني وتجسيدًا راديكاليًا لها. 

تتخيّل الكاتبة زمانًا تتخطّى فيه بلادها الخيط الرفيع الفاصل بين الديمقراطية والديماغوجية متّخذةً من الجيل الصاعد بطلةً تثور على الظلم وتنادي بالحرية والعدالة في قالبً روائي ديستوبي يحاكي الواقع الذي يهمّ جيل الناشئة كما يعبّر عن عنفوان الكبار الباحثين عن طرق لإحقاق العدالة.

«كتابٌ مثير ومهمّ لعصرنا. «

―Publishers Weekly

جاء في نبذة الرواية

الثورات تُبنى على الأمل.

عامٌ مضى على الاستفتاء الذي أدّى إلى إدراج أسماء ليلى أمين، ابنة السبعة عشر عامًا، ووالديها في سجلّ الحظر؛ وخمسة أشهر على إقرار المدّعي العامّ بشرعيّة إجبار المواطنين على تغيير أماكن سكنهم في زمن الحرب، استنادًا إلى سابقة اعتقال الأميركيّين من أصل يابانيّ خلال الحرب العالميّة الثانية؛ وشهر على إعلان الرئيس الأميركيّ الذي قال فيه: «المسلمون يشكّلون تهديدًا لأميركا«...

على هذه الخلفيات، اقتيدت ليلى، الأميركية المسلمة من أصول هندية، ذات مساء، مع والديها إلى مُعتقَل خُصّص للأميركيّين المسلمين.

بمساعدة أصدقائها الجدد في ذلك المعتقَل، ورفيقها الذي بقي خارجه، وبمساندة قيّمة من حليف غير متوقّع، تبدأ ليلى رحلة نضال من أجل الحريّة، وتقود ثورة ضدّ مدير المخيّم وحرّاسه.

هذه الرواية التي تدور أحداثها في نسخة خياليّة عن الولايات المتّحدة الأميركيّة، وتتسلسل بوتيرة مشوّقة تحبس الأنفاس، هي دعوة للأمل وللنهوض، ونداء صامت للعبور اليوم نحو مجتمعات أفضل.

 

سميرة أحمد

كاتبة من مواليد بومباي، الهند، عاشت في نيويورك وشيكاغو وكواي.

مؤلّفة «Love, Hate, and Other Filters» التي صنّفتها نيويورك تايمز في فئة الروايات الأكثر رواجًا.

 
هاشيت أنطوان ش.م.ل

المكلّس، بناية أنطوان

ص. ب. 0656-11، رياض الصلح، 2050 1107 بيروت، لبنان

[email protected]

‏www.hachette-antoine.com

‏www.facebook.com/HachetteAntoine

instagram.com/HachetteAntoine

twitter.com/NaufalBooks


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف