الأخبار
طالع التشكيل الوزاري الجديد حكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل نحن قادرون على مواجهة الوباء يوم الاقتراع؟

تاريخ النشر : 2021-04-14
هل نحن قادرون على مواجهة الوباء يوم الاقتراع؟ 

بقلم: تمارا عماد

تنتظر الجماهير الفلسطينية بشغف كبير، اكتمال الانتخابات التشريعية، رغم محاولات الاحتلال تدمير العملية الديمقراطية من خلال منع اجراء الانتخابات في القدس.

ولكن بعد الاحتلال يوجد معضلة اخر تقف في وجه الانتخابات وهي جائحة كورونا التي حدت ارواح مئات الفلسطينيين واصابت عشرات الالاف منهم.

هل نحن قادرون فعلا على مواجهة الوباء يوم الاقتراع؟

ما أعرفه بأن اعضاء لجنة الانتخابات المركزية طالبوا بإعطاء تطعيمات لكافة الموظفين في يوم الانتخابات الذين من المفروض ان يمارسون اعمالهم وتسهيل معاملات المواطنين خلال العملية الديمقراطية.

توجد خشية لدى العديد من العاملين بلجنة الانتخابات ان التجمهرات في يوم الانتخابات قد تؤدي الى انتشار واسع لفيروس كورونا،وبالتالي يطلب العاملون ان يتم اعطائهم التطعيمات ودون تلقي التطعيمات لا يريدون المخاطرة بصحتهم وبصحة افراد عائلاتهم.

المطلوب الان هو ان تسير السلطة الفلسطينية في مسارين مهمين، الاول الضغط على الاحتلال بكل وسيلة لاجل اجراء الانتخابات في القدس، وهذا يتطلب من الفصائل ان تقف خلف الرئيس ابو مازن وليس تسميم الاجواء وكيل الاتهامات، والتحدث بلهجة التخوين!

المسار الاخر هو السيطرة على الوباء وهذا يتطلب من وزارة الصحة والحكومة دعم المستشفيات ولجنة الانتخابات على حد سواء، وتوفير كافة المستلزمات والاسعاغات داخل لجان الاقتراع بالضفة وغزة والقدس، وبالتعاون مع الهلال الاحمر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف