الأخبار
"الداخلية" بغزة تعلن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) بالقطاعمعروف: الصحة تسيطر على الوضع الوبائي والسيناريو الأقرب ألا يتم طرح الإغلاق الشاملإم إس سي آي تلتزم بأن تصبح شركة حيادية من حيث انبعاثات الكربونشلمبرجير تتعاون مع إكوينور من أجل نشر بيئة التطبيقات المعرفيةوحدة الاستشارات في ميونيخ ري تعزّز قدراتها التسعيريّةمجموعة إيه جي بيه تعلن عن شراكة مع بي دي تي كابيتالالاحتلال يصادر جرارًا زراعيًا في بردلة بالأغوار الشماليةوزير الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة شديدة اللهجة لـ "حزب الله"زملط يرحب بتوضيح بريطانيا موقفها من المحكمة الجنائية الدوليةتفاصيل جديدة بشأن إقامة صلاة التراويح وقرار الإغلاق الليلي بالمغربوقفة في رام الله دعمًا للأسرى وتأكيداً على أولوية قضيتهمعورتاني: وزارة التعليم تولي أهمية لبناء مدارس جديدة بمواصفات ومقاييس دولية"روحي فتوح" يصل قطاع غزة قادمًا من رام اللهغزة: إصابة 4 مواطنين إثر سقوط سقف محل بسوق فراسسلطة المياه: البدء بتوزيع المياه من خلال برنامج يضمن تحقيق العدالة
2021/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

دروس من جامعة الحياة بقلم محمود الجاف

تاريخ النشر : 2021-03-15
دروس من جامعة الحياة  بقلم محمود الجاف
دروس من جامعة الحياة

بقلم: محمود الجاف

الحُب والحسد . السعادة والألم . الفشل والأمل .

 كلمات موجودة في عقول الناس . لكن فجأة قد يتفوق الشر على الخير وتقيدنا أساور الخوف . وفي نفس الوقت يكتب غيرنا قصيدة جميلة . عشقي للكتابة والقراءة والرسم خفف كثيرًا من شعوري بوطأة الحياة ومرارتها . رغم علمي إنني أدور في دوامة لا حدود لها والإنفعالات تجول في داخلي سواء كانت غضباً ام عتباً أو كراهية . أحيانًا يتوقع من حولي بأن مُخيلتي تختلق الأحداث وترسم صورا مُرعبة . خيبات أمل وكوارث كثيرة تحدث في حياتك . هذا إذا استمرت الحياة .

تعلمت من هذا العالم الكثير من الدروس التي أضفتها إلى قواميسي . منها كيف اكتب القصائد رغم ان الشعر يُثير في داخلنا شيءٌ من البلادة الروحية . انا امضي حياتي في صمت غريب . التفوق وقهر الفشل هو دافعي . رغم اني كثيرًا ما تساءلت ماذا لو قيدوا أحلامي ؟

حين أتقنت فن الكلمات صَمّوا آذانهم . وتبين انهم لا يبحثون عن الحب . وهذه هي الحقيقة ! عانيت ليالي طويلة اثارت فيَّ كماً هائلًا من الألم . لكن آن الأوان لأتركها خلفي . ولأنك في جامعة الحياة . قسم التعامل مع الذين يرتدون زيَّ البشر عليك ان تتعلم كل يوم درسا جديد . وتبقى تعيد وتستفيد كلما رأيت مسرحية حُبٍ جديد .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف