الأخبار
رئيسة المفوضية الأوروبية: العلماء في سباق مع الزمن لتحليل المتحور (أوميكرون)العاهل الأردني: المنطقة لا يمكن أن تنعم بالسلام ما لم ينته الاحتلالالمجلس الوطني في يوم التضامن مع شعبنا: الحقوق الفلسطينية ثابتة وغير قابلة للتصرفجامعة الأزهر – غزة تطلق مسابقة إعلامية حول التوعية الانتخابيةقوات خاصة إسرائيلية تعتقل أسيراً محرراً خلال اقتحامها مدينة بيت لحمأبو مرزوق: حماس ستتصدى للقرار البريطاني قانونيًا وسترفع قضية عبر محامين ضدهلاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي يصدر بيانًا بشأن انضمام وفود إعلامية من غزة للمسابقةغوتيريش: الوضع بالأراضي الفلسطينية المحتلة يمثل تحدياً ما يزال قائماً للأمن والسلام العالميينحملة تطعيم ضد فيروس (كورونا) في كلية مجتمع غزةأبو هولي: اجتماعات اللجنة الاستشارية ستناقش أزمة (أونروا) المالية والبحث عن نماذج جديدة للتمويلاشتية يُعلق على ادعاءات هرتسوغ بشأن "الحق التاريخي" لليهود في الخليلالعقيد ركن أبو خيط: إجراءات البدء بالمستشفى الميداني الأردني بالبريج تسير على ما يرامقسم أصول التربية والإدارة التربوية بجامعة الأقصى يعلن عن يوم دراسي بشأن المؤسسات الإعلاميةنتنياهو: سأفعل كل ما بوسعي للإطاحة بحكومة نفتالي بينترئيس بلدية الخليل يستقبل وفداً مقدسياً
2021/11/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

دروس من جامعة الحياة بقلم محمود الجاف

تاريخ النشر : 2021-03-15
دروس من جامعة الحياة  بقلم محمود الجاف
دروس من جامعة الحياة

بقلم: محمود الجاف

الحُب والحسد . السعادة والألم . الفشل والأمل .

 كلمات موجودة في عقول الناس . لكن فجأة قد يتفوق الشر على الخير وتقيدنا أساور الخوف . وفي نفس الوقت يكتب غيرنا قصيدة جميلة . عشقي للكتابة والقراءة والرسم خفف كثيرًا من شعوري بوطأة الحياة ومرارتها . رغم علمي إنني أدور في دوامة لا حدود لها والإنفعالات تجول في داخلي سواء كانت غضباً ام عتباً أو كراهية . أحيانًا يتوقع من حولي بأن مُخيلتي تختلق الأحداث وترسم صورا مُرعبة . خيبات أمل وكوارث كثيرة تحدث في حياتك . هذا إذا استمرت الحياة .

تعلمت من هذا العالم الكثير من الدروس التي أضفتها إلى قواميسي . منها كيف اكتب القصائد رغم ان الشعر يُثير في داخلنا شيءٌ من البلادة الروحية . انا امضي حياتي في صمت غريب . التفوق وقهر الفشل هو دافعي . رغم اني كثيرًا ما تساءلت ماذا لو قيدوا أحلامي ؟

حين أتقنت فن الكلمات صَمّوا آذانهم . وتبين انهم لا يبحثون عن الحب . وهذه هي الحقيقة ! عانيت ليالي طويلة اثارت فيَّ كماً هائلًا من الألم . لكن آن الأوان لأتركها خلفي . ولأنك في جامعة الحياة . قسم التعامل مع الذين يرتدون زيَّ البشر عليك ان تتعلم كل يوم درسا جديد . وتبقى تعيد وتستفيد كلما رأيت مسرحية حُبٍ جديد .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف