الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الأربعون الثانية" رواية للكاتب يوسف حسين

"الأربعون الثانية" رواية للكاتب يوسف حسين
تاريخ النشر : 2021-03-03
"الأربعون الثانية" رواية للكاتب يوسف حسين

هيام فهيم

صدر حديثا عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع "الأربعون الثانية" رواية للكاتب يوسف حسين، تعد الرواية من الأدب الاجتماعي التاريخي، حيث شملت أكثر من حقبة تاريخية، استطاع الكاتب ببراعة الانتقال بينها بكل سلاسة، معتمدا على أكثر من تكنيك، واجتماعية حيث تضمنت نقدا غير صريح لعدد من المستجدات على هوية المواطن العربي، انعكست على أفعاله وتفاعله مع عدد من المواقف التي وضع فيها الكاتب شخصيات روايته.

كانت "اللعبة" آداة هامة في الرواية، ربطت الشخصيات رغم تعدد بلادهم، وعقائدهم، وكان لإيمانهم أثرا في تفاعلهم معها. فبين "ميرنا، علياء، نور" تجد المغرر به، والوصولي الذي يبيع أي مبدأ وأي شخص لأجل مجده، والداعر الذي يبدّل جلده في لحظات.

أما "محمد" فتجد نفسك في حيرة أمامه، هل كان فاعلا، أم مجرد صدى وآداة يلعب به هذا "العجوز". 

غيرها وغيرها من الشخصيات تعددت أصداؤها في "الأربعون الثانية"، وتعدد مراد الكاتب منها، وتبقى القضية المحورية في الرواية هي الأهم، وعلى القارئ حل لغزها بنفسه بين السطور.

جدير بالذكر أن دار اسكرايب للنشر والتوزيع، دار مصرية تهتم بالأقلام العربية الشابة، بكافة أنواعها، وطوائفها، وتسعى للمحتوى الجيد أينما كان موطنه.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف