الأخبار
معروف: الصحة تسيطر على الوضع الوبائي والسيناريو الأقرب ألا يتم طرح الإغلاق الشاملإم إس سي آي تلتزم بأن تصبح شركة حيادية من حيث انبعاثات الكربونشلمبرجير تتعاون مع إكوينور من أجل نشر بيئة التطبيقات المعرفيةوحدة الاستشارات في ميونيخ ري تعزّز قدراتها التسعيريّةمجموعة إيه جي بيه تعلن عن شراكة مع بي دي تي كابيتالالاحتلال يصادر جرارًا زراعيًا في بردلة بالأغوار الشماليةوزير الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة شديدة اللهجة لـ "حزب الله"زملط يرحب بتوضيح بريطانيا موقفها من المحكمة الجنائية الدوليةتفاصيل جديدة بشأن إقامة صلاة التراويح وقرار الإغلاق الليلي بالمغربوقفة في رام الله دعمًا للأسرى وتأكيداً على أولوية قضيتهمعورتاني: وزارة التعليم تولي أهمية لبناء مدارس جديدة بمواصفات ومقاييس دولية"روحي فتوح" يصل قطاع غزة قادمًا من رام اللهغزة: إصابة 4 مواطنين إثر سقوط سقف محل بسوق فراسسلطة المياه: البدء بتوزيع المياه من خلال برنامج يضمن تحقيق العدالةفصائل المقاومة بغزة توجه رسالة تحذير للاحتلال الإسرائيلي
2021/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشك والتكنولوجيا.. بقلم صالح العجمي

تاريخ النشر : 2021-03-02
الشك والتكنولوجيا..  بقلم صالح العجمي
الشك والتكنولوجيا 

بقلم: صالح العجمي

الثقة شبه معدومة بين افراد المجتمع والشك ينهش عقول الافراد في الاسرة الواحدة ويلتهم الطمانينية من قلوبهم ويعيشهم في جحيم نفسي ونوع من الجنون العاطفي.

سقطت الاقنعه في زمن انتشر فيه التلفون والتلفاز.. فجأة بالتزامن مع الصحوة الدينية المتطرفه وتغليفها عقول الافراد بالامراض النفسيه والتخويف من الغزو الفكري الذي يستهدف المرأة ويدعو الى تحريرها فكانت ردت الفعل صادمه ومرعبه لعزلها عن حياتها الطبيعية في واقعنا المحترم ومراقبتها وفرض القيود عليها فتحولت الى رمز للفساد والاغراء وخسرت حقوقها و مكانتها وحجبت عن رؤية الضوء.

قبل الصحوة المتطرفة المرعبة عاشت الاسرة تحت سقف واحده يتزوج افرادها في منزل واحد ملئ بالحب والثقه والعفه ياكلون على طاولة واحده ويتبادلون الكلام والاحاديث والقصص كانهم طيور وخلية نحل ويسودهم الَود والتفاهم ويتوجهون للعمل فريق واحد يحملون نفس الهموم.

واليوم انتشر مرض الشك لا احد يثق في احد كل واحد يخاف من الاخر ويحسب له الف حساب ويشك في ظله ويعيش منطويا منحصرا على ذاته متخفيا عن اقاربه ورفاقه.

نحن نذهب الى مجتمع جديد متوحش
هذه الازمة تحتاج الى حلول نفسية ودراسة متعمقه لاعادة ضبط المصنع للانسان الذي فقد سعادته بسبب الفهم الخاطئ لما يجري في الكون من تحول ثقافي واجتماعي وما تكشفه المسلسلات والافلام من افكار شريرة تحرق القيم النبيلة الراسخه في وجداننا وتنترع الثقة كوحش انقض على فريسته في الصحراء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف