الأخبار
طالع كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة أبو ديس بالقدسشاهد: مراسل عسكري إسرائيلي داخل مسجد بالسعوديةالديمقراطية: التقرير الأميركي بشأن اغتيال "أبو عاقلة" منحاز ويبرر جرائم الاحتلالالعاروري: لا يوجد حراك جدي من المنظومة الإسرائيلية بشأن تبادل الأسرى"التشريعي" بغزة: الإعلان الأمريكي بشأن اغتيال أبو عاقلة انحياز لإسرائيلإصابات خلال مواجهات بعد اقتحام جيش الاحتلال دورا جنوب الخليلشاهد: قتلى وجرحى في إطلاق نار بحفل استعراضي في شيكاغوالجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الـ (21) من مجلة السفيرفلسطين تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيليجامعة بيرزيت تختتم احتفالات تخريج الفوج الـ 47بكيرات: الوعي ورد الفعل المقدسي يتنامى لمواجهة تهويد الأقصىمجدلاني: التقرير الأمريكي حول اغتيال "أبو عاقلة" انحياز وشراكة مع الاحتلالنقابة الصحفيين: التقرير الأميركي بخصوص الشهيدة أبو عاقلة سياسي وغير مهنياتحاد الشراع والتجديف يوقّع اتفاقيات تعاون مع أندية بغزة
2022/7/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور ديوانين شعريين لشاعرين يمنيين عن دار رقمنة - ستوكهولم - السويد

تاريخ النشر : 2020-12-29
دار رقمنة- السويد صدور ديوانين شعريين لشاعرين يمنيين عن دار رقمنة-ستوكهولم- السويدفي زمن الحرب والتلاشي واجوء الرعب الذي تعيشه بلادهم.. مازال هناك الكثير من الأصوات التي تسرب الجمال الى اكثر من حيز وجغرافيا.. صدور مجموعتين شعريتين عن دار رقمنة للنشر -ستوكهولم للشاعرين اليمنين: حميد الشامي و ونيس المنتصرحيث صدر للشاعر الشامي"كنا فيك ملاذ.. عقاقير وإصابع"وضمت المجموعة خمسة وعشرون نص. 

نشر الشاعر بعضها في تواريخ متفرقةوتعتبر نصوص الشامي نموذجآ مدهشآ لشعرية مابعد الحداثة وانعكاساتها التقنية والجمالية في نزعة الحرية والتبلور.

وكذلك تتمتع نصوص هذا الشاعر بنكهة خاصة خارج الزمان والمكان.. الذي كثيرآ ما وصفهم هذا الشاعر "سجن وجودي احاول الفرار  منهم منذ ولادتي".بالمقابل صدر للشاعر اليمني ونيس المنتصر "ايمآت سرية" ،وهي مجموعة شعرية مختلفة لشاعر مختلف ونادر، حجز مكانه مرموقة في الشعرية اليمنية والعربية وخصوصآ في قصيدة النثر  و"النص المفتوح"ونالت الكثير من نصوصه حفاوة بالغة من قبل النقاد وكتب عنه الكثير من المقالات النقدية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف