الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نرجســــــية

تاريخ النشر : 2020-12-23
نرجســــــية /
 قصة - نبيــل عـــودة

 في رحلة طيران جلست شقراء جميلة جدا بجانب محاميكبير ومعروف، الشقراء شدت أنظاره. قال لنفسه: ” لو كان لها عقلا بقدر نصف جمالها لكنتأجيرا عندها. سبحان الذي يهب الجمال لمن لا عقل له “. بعد تفكير أضاف لنفسه: ” الرحلةطويلة، ومع شقراء جميلة وغبية بالتأكيد ستكون رحلة ممتعة جدا وقد أدعوها بعد هبوط الطائرةإلى قضاء ليلة معي“.

بدأ يعاكسها .من أين سيدتي؟ هل تعرفين ان جمالك مميز؟ انا محامي أسافر لأمثل شركة عملاقة في قضيةكبيرة ستدر علي مليون دولار بالتأكيد. يعمل لدي في المكتب عشرة محامين ويبدو أني سأحتاجإلى ثلاثة آخرين على الأقل. هل تبحثين بالمناسبة عن عمل؟ مكتبي يحتاج إلى موظفات جميلاتلاستقبال الزبائن. زبائني من طبقة راقية جدا. تصوري أغنياء من مستوى بيل غيت يرفضونان يمثلهم أحد غيري؟ الرحلة ستكون طويلة يا سيدتي، هل تعرفيني على نفسك؟

لكنها لم تنبسببنت شفة. اشغل فكره لإيجاد طريقة جديدة يخرجها عن صمتها، ان يدفعها لتبادل الحديثمعه، بقدراته الصياغية سيسحرها بسعة معرفته وتجاربه. وجد حلا، قال لها:

ما رأيك ان نتسلىبلعبة جميلة حتى لا نشعر بالوقت؟ وثرثر بعشرات الأسئلة والاستفسارات، وهي تنظر إليهشذرا ولا تجيب، تحاول التملص من مضايقته لها وهو يزداد اقتناعا انها صيد رائع لمحاميصار أسمه عنوانا لأصحاب الملايين.

- اسمعي يا سيدتيالجميلة، أقترح عليك لعبة، ونسبة الفوز من واحد لي إلى عشرة لك، انا أسألك، إذا لمتعرفي الإجابة تدفعين لي خمسة دولارات. ثم تسألينني أنت، إذا لم أعرف الجواب أدفع لكخمسون دولارا، ما رأيك؟

وضحك ضحكة كبيرةمعتزا بمعلوماته وقدرته على الانتصار على هذه الشقراء الجميلة والغبية والمغرية بنفسالوقت.

نظرت اليه بطرفعينها، وهزت رأسها موافقة.

–وقعت بالفخ.  قال معتدا بنفسه، شاعرا ان الطريق لقضاء ليلة معهاباتت مضمونة وسألها:

– ما المسافة بينالكرة الأرضية وأقرب كوكب في المجموعة الشمسية؟

لم تجب، أخرجتمن حقيبتها خمسة دولارات وأعطته إياها، ضحك سعيدا لأنه أثبت تفوقه بالذكاء عليها منالسؤال الأول.

- الآن دورك.  قال لها، سألته:

– ما الذي يصعد التلبثلاثة سيقان وينزل منه بأربعة سيقان.؟

فكر طويلا. وشعربالإحراج لأنه لم يعرف الجواب. ثم اضطر إلى إخراج محفظته ودفع لها خمسين دولارا. الشقراءأدخلت النقود لحقيبتها دون ان تقول شيئا. المحامي قال لنفسه:

- يبدو أنها أذكى مما توقعت . سألها:

– حسنا، ما هو الجوابلسؤالك؟

ودون ان تقول الشقراء أي كلمة، أخرجت من محفظتها خمسة دولارات وأعطتها للمحامي!!


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف