الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الريال فقد البريق وابتدأ الحريق!

تاريخ النشر : 2020-12-03
الريال فقد البريق وابتدأ الحريق!

صورة للكاتب

الريال فقد البريق وابتدأ الحريق!
بقلم - عزيز الحافظ

في كرة القدم.. التاريخ لايقف مع ركاكة  وتفاهة الموازين الخططية في إي فريق... هناالريال مثلا .. له خزائن  بطولات وكؤوس ..اكبرمن خزائن البنك المركزي العراقي التي لاتستطيع تلبية الرواتب!

 بالامس لعبالريال مع فريق شاختار دونيتسك الأوكراني فخسر معه ذهابا وإيابا بما جعل هناك غصّةفي نفوس كل مشجعيه حول العالم وهذا لوحصل مع برشلونة لكانت الغصّة والقصّةوالتبرير... منطقيان!

وجدنا لاعبي الريال عبارة عن قطط أو حملان تلعب أمامفريق شرس! لقد فقد الريال بريقه! لم يعد ذاك  الفريق المرعب الذي يقطّع أوصال الفرق واحدة تلوالآخرى... لنسبر غور السبب آنيا...السبب الشاهق.. خروج  رونالدو من الريال أفقده نصف البريق والتوهّجفلاعب مثله كان نصف فريق او أكثر والارقام تشهد.. وعندما عوضوه بهازارد وجدوه إسيرالاصابات ويغرّد مع البلابل.. ولايزأر مع الاسود! كما كان رونالدو...

وبقيت قامة واحدة شامخة في الريال تشكل حبله الشوكي!

وهي راموس الذي لم يجد رعاية النادي له بالتجديد وكإنمايتعمدون خسارته الكبرى.. الان الفريق في شكله الحالي لوجلبت له مليون زيدان لنتقوم له قائمة... كرة القدم لاتعتمد على المقويات والمشهيات في حالات مرضية تتطلبإستئصالات!

الفريق بحاجة الى ثورة تجديد شاملة... خط الدفاع معراموس حتى ميندي لايستحق التواجد! وخط الوسط فقد فيه كاسميارو قتاليته وبقى كروستحفة فنية تسر الناظرين ولكنها معلّقة في الجدران لاتنفع! اما مودرج فاليد الواحدةأنهكها التصفيق مع الهواء! واوديجارد كإنما فقد الذاكرة مع الريال! نعم فالفيرديله مستقبل في الهيكلية الجديدة! اما لانجوم الهجوم فمن الظلم ان نراهم يتواجدون فيفريق عابر للقارات كالريال! اشكروا بنزيمة وارسلوه للدوري الصيني او القطري..وبيعواكل الباقين رود ريغز وفينيسوس وبطليموس.. وبطانة الكسالى معهم جميعا! ليسوا بمقامنصف ربع رونالدو وراؤول ودي ستيفانو

اما دكتاتورية زيدان المفرطة فيجب الحدّ منها.. وتجلىذلك في تدمير غاريث بيل وخاميس رودريغز وإيسكو وملليتو!

إذن يحتاج الريال لفريق شبه كامل عدا حراسة المرمى لذالاتلوموه إن خسر مع قادش والآفيس وحتى مع نادي المريخ السوداني مع حبي له!

ثورة شاملة ولاعبون مقاتلون على طريقة فيرغسون هم ينقذواتاريخ الريال لان القتال في الملاعب يغطّي على نقص المواهب آصلا فكيف إذا الموهبةلاتوجد والقتال سلمي بالتظاهرات ورفع اللافتات في الملاعب!

هذه رؤيتي بتواضع قبل طرد زيدان او إستقالته... كرةالقدم خطوة بعد خطوة للمستقبل والريال الآن فقط ماض بلاحاضر ولامستقبل... فقدالبريق وأبتدأ الحريق!





 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف