الأخبار
الكتلة الإسلامية بالجامعات تعلن بدء مشروع التخفيض على التصويرباستخدام مقص طبي.. الحكم بالسجن على روسيين سرقا 4 سياراتغزة: اتحاد المقاولين يحصل على استئخار لـ 3 شهور للمقاولين من النائب العامالنضال الشعبي تهنئ الجبهة الديمقراطية بذكرى انطلاقتها الـ52بداخل منزلها.. رجل يقتل سيدة بطريقة موحشة وصادمةجمعية المرأة العاملة تنظم ورشة حول المشاركة السياسية للمرأة والشباب بالانتخاباترئيس لجنة الطوارئ بغزة: لا صحة لما يتم تداوله بشأن إعادة التشديد والإغلاقلسبب صادم.. أب يقتل ابنته الطبيبة بـ 11 رصاصة في رأسهاالقدس: الاحتلال يطالب بإلغاء حظر أعمال التجريف في المقبرة اليوسفيةروسيا: تسجيل أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعةإسرائيل: مهاجمة جندي من لواء "الكوماندوز" وسرقة سلاحه في الجليلجمعية التنمية المجتمعية تنتخب اداراتها الجديدة"التعليم البيئي": استمرار الجائحة يُحتّم اعتبار البيئة أولوية(فيس بوك) تصدر قرارًا فيما يتعلق بالإعلانات السياسيةكيف تحمي طفلك من ممنوعات (يوتيوب) ؟
2021/3/4
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماهر الأخرس بصموده وعنفوانه انتصر ونال الحرية

تاريخ النشر : 2020-11-28
ماهر الأخرس بصموده وعنفوانه انتصر ونال الحرية

صورة أرشيفية للكاتب

ماهر الأخرس بصموده وعنفوانه انتصر ونال الحرية
بقلم - سامي إبراهيم فودة

قال تعالى: "وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ" صدق الله العظيم .
إنّ ما حققه الأسير المحرر ماهر الأخرس صاحب الإرادة والعزيمة الصلبة من خلال رحلة إضرابه القاسي عن الطعام والذي استمر الـ 103 يوماً في ظل رفضة لتناول المدعمات والمحاليل الطبية، ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي، هو نموذج مشرف لإرادة الفلسطيني الذي يرفض الخضوع والاستسلام وما حققه اليوم رسالة واضحة لجبروت الاحتلال الغاشم, الظلم لا يدوم والنصر آتي لا محالة وفجر الحرية قد لاحت افقه في السماء..

وحرية الأخرس على المحتل اليوم هو انتصاراً عظيم لفلسطين أرضاً وشعباَ وعلماً وهوية ويضاف إلى سلسلة طويلة من الإنجازات البطولية للحركة الأسيرة العملاقة في معارك الأمعاء الخاوية وغيرها من المعارك في ساحات الاشتباك مع إدارة مصلحة السجون الصهيونية والتي عمدت بالدم والتضحيات الجسام. 

بحمد لله أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس الموافق 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020م من سجن النقب الصحراوي عن الأسير المحرر ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس أبو إسلام "49 عاماً" من بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة متزوج وأب وله من الابناء ستة.

وقد خاض الأسير المحرر ماهر الأخرس معركة الأمعاء الخاوية عن الطعام منذ تاريخ اعتقاله في 27/07/2020م الى أن علّق إضرابه عن الطعام بتاريخ 06/11/2020م وخضع للعلاج الطبي على ان يتم اطلاق سراحه في هذا اليوم, بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري أربعة أشهر، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى في الأسر خمسة أعوام،
ونقل الأسير المحرر ماهر الأخرس فور إطلاق سراحه إلى مشفى "النجاح الوطني" بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية للاطمئنان ومتابعة حالته الصحية كونه لا يزال يعاني من آلام وأوجاع في جسده بعد مرور عشرين يوماً على تعليق إضرابه عن الطعام وقد غادر المشفى "النجاح الوطني" مساء اليوم إلى منزلة وكان في استقباله أهالي بلدة "سيلة الظهر" قرب جنين. 

ألف مبارك الحرية للأسير المحرر ماهر الأخرس أبو إسلام
نسأل الفرج القريب لكل أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات من سجون الاحتلال.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف