الأخبار
طالع كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة أبو ديس بالقدسشاهد: مراسل عسكري إسرائيلي داخل مسجد بالسعوديةالديمقراطية: التقرير الأميركي بشأن اغتيال "أبو عاقلة" منحاز ويبرر جرائم الاحتلالالعاروري: لا يوجد حراك جدي من المنظومة الإسرائيلية بشأن تبادل الأسرى"التشريعي" بغزة: الإعلان الأمريكي بشأن اغتيال أبو عاقلة انحياز لإسرائيلإصابات خلال مواجهات بعد اقتحام جيش الاحتلال دورا جنوب الخليلشاهد: قتلى وجرحى في إطلاق نار بحفل استعراضي في شيكاغوالجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الـ (21) من مجلة السفيرفلسطين تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيليجامعة بيرزيت تختتم احتفالات تخريج الفوج الـ 47بكيرات: الوعي ورد الفعل المقدسي يتنامى لمواجهة تهويد الأقصىمجدلاني: التقرير الأمريكي حول اغتيال "أبو عاقلة" انحياز وشراكة مع الاحتلالنقابة الصحفيين: التقرير الأميركي بخصوص الشهيدة أبو عاقلة سياسي وغير مهنياتحاد الشراع والتجديف يوقّع اتفاقيات تعاون مع أندية بغزة
2022/7/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور ديوان شعر بالعامية المصرية للكاتب الفلسطيني عبد القادر فارس.

تاريخ النشر : 2020-11-25
إصدارات :
صدور ديوان شعر بالعامية المصرية للكاتب الفلسطيني عبد القادر فارس.
صدر للكاتب والصحفي الفلسطيني د. عبد القادر فارس ، ديوان شعر جديد بعنوان " في حب مصر " ، باللهجة العامية المصرية ، ويقع الكتاب في 130 صفحة من القطع المتوسط، ويحوي بين دفتيه اثنتين وثلاثين قصائد، تنوعت بين حب مصر، وحب فلسطين ، وقصائد في السياسة والاجتماع ، وأخرى في النقد والسخرية ، دون أن ينسى الشاعر جائحة " الكورونا " .

قدّم للديوان الشاعر الشعبي الفلسطيني فايق أبو شاويش " أبنودي فلسطين "، كما تضمن الديوان كلمة للناشر بقلم الشاعر الفلسطيني رائد قديح ، مدير عام دار " فنون " للطباعة والنشر والتوزيع.

وقد أهدى الكاتب الديوان لمصر جيشا وشعبا ، وجاء في الإهداء : إلى شهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم من أجل القضية الفلسطينية، وبذلوا الدماء الزكية من أجل قضايا أمتهم العربية في كل مكان .. إلى كافة رجال قوات الأمن المصرية الذين يدافعون عن أمن مصر، ويبذلون التضحيات والأرواح في مواجهة الإرهاب، وكافة الأعداء الذين يتربصون بمصر واستقرارها ... إلى الفلاح المصري في أرض النيل "اللي بيزرع ويقلع"، من أجل أن يأكل شعب مصر من خيرات أرضه الطيبة .. إلى الأيادي السمراء، التي ترفع كل يوم البناء .. إلى كل شاب وطفل مصري ينتظر المستقبل الأفضل... إلى محبي أشعار الأبنودي، ونجم، وجاهين، وكافة شعراء العامية المصرية المحببة لدى كل متذوق للشعر، والمعبرة عن عمق الثقافة الشعبية، في صعيد مصر وريفها، في قبلي وبحري ، وكل مدنها وقراها ونجوعها، أهدي ديواني هذا. 

وافتتح الكاتب ديوانه بقصيدة تحت عنوان " بحبك يا مصر " وجاء فيها الأبيات التالية :
بحبك يا مصر !!
بحب أرضِك وطِينك
بحب هَرمِك ونيلك
بحب رِيحة شَهيدِك
***
بحبك زي بلدي
وانتِ غالية عليّا
وابنك يبقى ولدي
وجيشِك هو سَندي
***
بحب طيبة وِلادِك
بحبك واسمك بهيّة
وانتِ أجمل صَبيّة
بأحلى خُضرة وِمَيّه
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف