الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة مفتوحة إلى اللواء جبريل الرجوب .. المحترم بقلم: اللواء رياض حلس

تاريخ النشر : 2020-10-15
رسالة مفتوحة إلى اللواء جبريل الرجوب .. المحترم بقلم: اللواء رياض حلس
كتب اللواء رياض حلس
رسالة مفتوحة إلى اللواء جبريل الرجوب .. المحترم

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ..

تحية الوطن أما بعد ..

أخي أبو رامي ..

أسعدني أسلوبك الوطني الوحدوي الراقي وأنت تدير حوار المصالحة مع نائب رئيس المكتب السياسي لحماس السيد صالح العاروري.

هذا الحوار النزيه الذي سوف يقودنا حتما إلى انتخابات حرة لتجديد الشرعية الفلسطينية لقطع الطريق على محاولة فرض بدائل مشبوهة من قبل الاحتلال وأمريكا.

كيف لا.. وأنا الذي عرفت مدى حرصك الوحدوي منذ عقود من الزمن أيام كنا نعيش في سجن عسقلان ونطبق الوحدة الوطنية الفصائلية مع كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية,يوم كانت فتح هي الثورة والثورة هي فتح وشعلتها ولا زالت.

إننا إذ نبارك هذا الجهد الوطني الوحدوي المنسجم تماما مع فلسفة حركة فتح في نظرتها الوطنية نؤكد على بعض الملاحظات التالية :

* التوجه إلى انتخابات عامة يعني أن تكون القاعدة الجماهيرية لفتح جاهزة للتوجه إلى صناديق الاقتراع وهي تؤمن بضرورة التغيير دون أن تخذلك كما حدث في 2006.

* ما أقرأه أنا على وجوه الناس اليوم أنه حتى لو خاضت فتح عملية الانتخابات بقائمة مشتركة مع حما.س فليس هناك ما يحفز الجماهير للمشاركة فيها جراء الإجراءات القاسية التي ما زالت تدك قلاع فتح ومحبيها في غزة.

* الكثير من الناس وتحديدا من أبناء فتح الذين تجلدهم الخصومات أفصحوا عن نياتهم بعدم المشاركة في أية انتخابات قادمة.

أخي أبو رامي ..

لكن الحقيقة التي آلمتني أكثر ذلك التسجيل الصوتي الذي ملأ وسائل التواصل للسيد صالح العاروري وهو يتحدث صراحة عن ضرورة إنهاء كل الإجراءات التي اتخذت بحق غزة قبل التوجه إلى الانتخابات.

كم كنت أود أن أسمع هذا الكلام من حضرتك ومن رموز الشرعية التي احتضنتها غزة ودافعت عنها بدمها.

عن أية اجراءات يتحدث العاروري?

أنه يتحدث للأسف عن ازالة الإجراءات التي اتخذتها السلطة ضد غزة كمدخل لإنهاء الانقسام.

جميل هذا الكلام لكن لماذا لم يصدر عن السلطة ممثلة بالسيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية,طالما نحن متجهون لانتخابات?

أتمنى أن تكون فتح هي السباقة إلى الإعلان عن إجراءات تثلج صدر جمهورها وتصحح البيئة التي أفسدتها إجراءات طالت كل بيت.

وفقكم الله لما فيه الخير لشعبنا الصابر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف