الأخبار
كلاب تحرس جثـة مشرد يمني اعتاد على إطعامها عقب وفـاته في الشارعشاهد: مهرجان الجونة بدون كمامات او اجراءات احترازية من (كورونا)بعيداً عن عمليات التجميل.. شاهدوا أسرار النجمات للحصول على جمال طبيعيإيران عن اتفاق التطبيع.. "ادفع الفدية المناسبة يشطب اسمك من قائمة الإرهاب""الصحة" بغزة: تسجيل 156 إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضيةشاهد: هكذا فاجىء حبيب غلوم زوجته هيفاء حسين بعيد ميلادهاتنمية نابلس والإغاثة الإسلامية يبدآن التحضير لتوزيع عدد من الطرودمجدلاني: السودان باع اللاءات الثلاثة وذهب إلى التطبيععقد ورشة عمل حول السياسات الاقتصادية في ظل ازمة كوروناحصاد الأسبوع: إصابات في 30 نقطة مواجهة بالضفة والقدسشاهد: أبوغزاله: مارك زوكربيرغ يتحكم بالحياة العامة في العالمروسيا: تسجيل تراجع بحصيلة الإصابات الجديدة بفيروس (كورونا)شاهد: متظاهرون سودانيون يحرقون العلم الإسرائيلي احتجاجاً على اتفاق التطبيعمستوطنون يعتدون على رعاة الماشية في منطقة الثعلة شرق يطا"الأوقاف" بغزة: نُحمل الحكومة الفرنسية المسؤولية عن الإساءات الخطيرة للأمة الإسلامية
2020/10/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قصص قصيرة جداً بقلم: محمد عارف مشّة

تاريخ النشر : 2020-10-12
قصص قصيرة جدا
·      محمد عارف مشّة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 )

تلك المرأة كانت تجلس أمام بيتها ، في زقاق المخيم . افتقدتُها اليوم . سألتُ عنها . بكى طفل في الزقاق .
ــــــــــــــــــــــــــــــ

( 2 )

مازالت المرأة تنتظره على ناصية الشارع . مازال ينتظرها على حافة الوقت

. كلاهما ينتظران تكات الساعة .
ــــــــــــــ

( 3 )

قال لها : لقربك نكهة تشبه قهوة المساء.

احمرت وجنتاها ، طأطأت برأسها مبتسمة خجلة .رفعت بيدها خصلة من شعرها عن جبينها ... اختفى طيفها  .
ـــــــــــــــ

( 4 )

خرج من الكفن .طرق باب قبر جيرانه. لم يخرج له أحد. لم ير أحدا يعرفه .عاد إلى كفنه متعبا . أيقن أنه لا زال حيا .
ـــــــــــــــــــ

( 5 )

أمام المرآة صوب البندقية نحو رأسه . ألقى النظرة الأخيرة على جسده . ضغط على الزناد .أغمض عينيه . نام . في الصباح استيقظ  منزعجا .
ــــــــــــــ

( 6 )

تحسس مؤخرته بنفسه. تأكد من عدم وجود متفجرات. خلع ملابسه الداخلية. دخل من تحت الآلة منحنيا. وضعت الآلة ختما على مؤخرته. واصل عبوره منحنيا .
ــــــــــــــ

( 7 )

خجلت . احمرّت وجنتاها . اسدلت رموش عينيها . طأطأت برأسها .غطت غرّتها عينيها . رفعت كتلة الغرّة بيدها . نظرت نحوه . انتظرته أن يقول لها شيئا . نظر نحوها . ابتسمت له  . تركها تنتظر كلمة أحبك . ومضى .

( 8 )

المرأة التي خرجت من المقهى .لم يبد أحد إعجابا بها . لم تلتفت امرأة لثوبها الأزرق .لم تلتهم عيون الرجال مفاتن جسمها .أغمضت عينيها .حلمت بالأبيض .
ــــــــــــــــ

( 9 )

أنهى الممثل دوره على خشبه المسرح . أسدلت الستارة . لم يصفق له الجمهور .عاد إلى مقاعد المتفرجين . وحين وصل . لم يجد أحدا بانتظاره .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف