الأخبار
علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقطأبو ردينة: الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل لا يقودان لوقف الحرب على غزة
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

علي طه النوباني يصدر الأعمال القصصية الكاملة حتى عام 2020

علي طه النوباني يصدر الأعمال القصصية الكاملة حتى عام 2020
تاريخ النشر : 2020-10-11
علي طه النوباني يصدر الأعمال القصصية الكاملة حتى عام 2020

صدر حديثاً عن الأديب علي طه النوباني في جرش- الأردن الأعمال القصصية الكاملة حتى عام 2020 على شكل كتاب إلكتروني. وقد احتوى على مجموعتين قصصيتين هما "جامعو الدوائر الصفراء" الذي صدر عام 2004 عن دار أزمنة للنشر والتوزيع بدعم من وزارة الثقافة، و "ملح إنجليزي" التي صدرت ضمن منشورات وزارة الثقافة في احتفالية جرش مدينة الثقافة الأردنية عام 2015. كما واحتوت الأعمال القصصية الكاملة على رواية "دموع فينيس" التي صدرت عن دار البيروني للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية عمان عام 2017، بالإضافة إلى مسرحية بعنوان "إشارة ضوئية" صدرت عن المؤلف هذا العام.

وقد كتب المؤلف مقدمة للأعمال القصصية الكاملة قال فيها: " هذا الكتاب الإلكترونيّ الذي يحتوي على أعمالي القصصية والمسرحيَّة حتى عام 2020؛ يُشعِرُني بالارتياح لأسباب عديدة: أوَّلها أنِّي عالجت العديد من الأخطاءِ الطباعيَّة واللغوية التي عَثرتُ عليها في الطّبعات السابقة؛ والتي كانت تزعجني كلَّما راجعتُ واحدًا من كتبي، وقد بذلتُ جهدًا كبيرًا في المراجعةِ مِن أجلِ تقليلِ هذه الأخطاء إلى أدنى حدٍّ ممكن. وثانيها أنَّ الصيغة الإلكترونية لهذا الكتاب ستضمن لي إمكانية الوصول إلى القُرّاء في كافة أنحاء العالم متجاوزًا بذلك ما عانيناه مع الكتب الورقية من إشكالاتٍ مُعقَّدة تتعلقُ بالكُلَفِ العالية للتوزيع والنشر والتوصيل إلى الأماكن البعيدة. وثالثُها أنَّ مجرد جمع النتاج القصصي والمسرحيّ في كتابٍ واحدٍ هو مكسب بحدِّ ذاته، يُسَهِّلُ الوصول والتوثيق، ويساعد الباحث والقارئ في التناول والمقارنة.

يأتي نشر الأعمال القصصية الكاملة بعد أن قام المؤلف بنشر أعماله الشعرية الكاملة حتى عام 2018 قبل عامين. ويذكر أن المؤلف سيوفر الطبعة الثانية بصيغتها الإلكترونية للقارئ العربي للتحميل على المكتبات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف