الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"من ذاكرة الأيام" اصدار جديد للدكتور أكرم إبراهيم حماد

تاريخ النشر : 2020-10-04
"من ذاكرة الأيام" اصدار جديد للدكتور أكرم إبراهيم حماد

غزة- صدر حديثاً، إصدار جديد للدكتور أكرم إبراهيم حماد عن مكتبة بيسان في غزة بعنوان: من ذاكرة الأيام.
ويعتبر هذا الإصدار الخامس للدكتور حماد الذي صدرت له أربعة كتب متخصصة في مجال المحاسبة، الا أن هذا الكتاب يقع بعيداً عن تخصص المؤلف.
ويتناول الكتاب الجديد الذي يقع في 164 صفحة من القطع المتوسط، موضوعات مختلفة، وتجارب حياتية وخبرة عملية في البلدان التي زارها وعاش بها، فضلاً عن قصص واقعية عاشها كفلسطيني مغترب، أو شارك بها بعض الأصدقاء من فلسطين وبلاد الغربة، وكذلك مواقف عاشها الكاتب في المنافي قبل أن يحط به الرحال مجدداً على أرض الوطن.
ويصف الكاتب معاناة الفلسطيني أثناء سفره وترحاله بين البلاد المختلفة، وما يتعرض له من مضايقات في كثير من المنافذ البرية والمطارات في دول شقيقة وصديقة.
وتطرق الكاتب الى رغبة بعض الأشقاء في دول عربية في تناول "الدقة" بضم الدال -التي تشتهر بها غزة- المصنوعة من القمح المحمص والسماق وحامض الليمون والملح والسمسم، بعد أن اعتقدوا أنها تراب من فلسطين يقبل الفلسطينيون على تناوله، الا أنهم بعد تذوقها أصروا على معرفة طريقة صنعها.
ويقول الدكتور حماد أن مؤلفه هو حصيلة تجارب يمر بها أي فلسطيني خارج حدود فلسطين.
يشار الى أن الدكتور حماد يعمل مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في المحاسبة، كما يعمل محاضراً غير متفرغ في العديد من الجامعات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف