الأخبار
إسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيد
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بهاء وأقاصيص أخرى بقلم: صلاح عويسات

تاريخ النشر : 2020-10-01
بهاء وأقاصيص أخرى   بقلم: صلاح عويسات
صلاح عويسات
بهاء وأقاصيص أخرى

بهاء

بدأ مبكرا في مارثون العزّة والشّرف، يتصدّر الجموع،  ابتسم حين حاذاه شابّ في مقتبل العمر،ضرب كتفه بكتفه، ذهل كيف أستطاع أن يلحق به...ومض وميض الشّهب، ارتقى غيمة سبقه إلى خط النّهاية.

تنظير

أسهب ذلك الشّيخ في تبيان فضل الرّفق ولين الجانب، وأتى بكثير من الأمثلة على ذلك... قفز واقفًا بغضب يشير بيده لأحدهم  إجلس يا أخي، صلّ على النّبيّ..أنا قلت الأسئلة بعد الدّرس ألا تفهمون؟  

ديْن

كم كره ذاك الشّاب المغامر المتهوّر أباه الهادئ الملتزم بالخلق، معتبرا إيّاه سبب فقرهم وتخلّفهم، سار في الدّنيا كالذي يتخبّطه الشّيطان من المسّ، جمع المال من كلّ صوب، حاز كلّ أسباب الغنى في فترة وجيزة، تزوّج وأنجب ولدا كان يعتبره كلّ شيء في حياته، ذات يوم خرج بسيّارته ذات الدّفع الرّباعي سمع صرخة زلزلت كيانه تحت عجلاته...كان ابنه.

قادة

أخذ شيخ الفضائيّة الشّابّ يلقي درسه عن الجهاد، يرغي ويزبد أمام مرآة غرفة نومه الفاخرة، مرّة يلحس ريقه المتطاير على حواف شفتيه، ومرة يصفّف شعره بيده، ويتابع إشارات يديه وأصابعه، ويوزع نظراته ذات اليمين وذات الشّمال، فتحت أخته الباب فجأة فقفز مرعوبا، تمالك نفسه ثم صاح بها أين أدب الإستئذان يا أختاه؟

حيرة

ذاك الأب الذي حصَّن أبنه بالدّين من الإنحراف المتفشّي في المجتمع، يتمزّق قلبه عليه بعد زجِّه بالسّجن بتهمة الإرهاب.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف