الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور ملاك رواية جديدة للروائي المغربي طه عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

صدور ملاك رواية جديدة للروائي المغربي طه عن دار فضاءات للنشر والتوزيع
تاريخ النشر : 2020-09-20
ملاك رواية جديدة للروائي المغربي طه  عن دار فضاءات للنشر والتوزيع 

صدرت عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بعمان  رواية جديدة وهي الرواية الثانية للكاتب المغربي طه الحيرش بعنوان" ملاك"  ثلاثية متاهة الحروف، ملفات بوليسية، وتقع الرواية في 464صفحة من القطع المتوسط..

نص زاخر بالشخصيات ولا يملك القارئ إلا أن يُعجب القارئ بمهارة: جودة، ورابح، ونور، وفهيم، وفراس، وعزمي، ويُعجب أكثر بمهارة مسؤولهم الضابط عمر ومسؤوله العميد حميد... والضابط إلياس، كما يُعجب   بالوكيل العام السيد جابر ممتاز، ووالي الأمن السيد محمد فائق، ووالي الجهة السيد أحمد بنعيان.

•        سرد روائي بوليسي مليء لا بالملاحقات والضجيج وتبادل إطلاق النار.. إنّما بالغموض والتعقيد وتشابك الخيوط، وهو رغم ذلك من السهل الممتنع، من الخيال إلى درجة عدم التصديق. ومن الواقع إلى درجة اليقين.

تتعدد أنماط الرواية وتختلف، لكنه ارتأى أن يطل علينا مرة أخرى من نافذة مغايرة. لم يكن جريئاً فحسب عندما خاض مغامرة الكتابة في هذا الصنف المزدهر غربيًا والمغبون عربيًا، صنف "التريلر" أو أدب الجريمة، بل متحديًا ومتجاوزاً تقاليد وأعراف الكتابة الروائية العربية في محاولة لإعداد طبق سردي لذيذ عبر خلق حبكة معقدة وقصة مشوقة تتجاوز كل ما هو كلاسيكي مبتذل.

فبعدما صدرت للكاتب طه محمد الحيرش روايته البوليسية الأولى "شجرة التفاح" التي حصدت جائزة كتارا العالمية للرواية العربية، يستعد لإصدار روايته "ملاك" هي الراوية الثانية في مشروع ثلاثيته "متاهة الحروف" تندرج ضمن الرواية البوليسية الاقتفائية، تدور أحداثها حول جرائم قتل غامضة تحدث بمدينة طنجة، يتم تكليف الضابط عمر بالتحقيق لكشف ملابسات القضية والقبض على الجناة عبر اقتفاء دلالات الرموز المعقدة الي يتركها الفاعل عقب كل جريمة يرتكبها. تتسع دائرة الاشتباه، وتتوالى الأحداث الغامضة التي تمر بها الرواية وتتشعب، لتكشف الكثير من الأسرار والمفاجآت غير المتوقعة المتعلقة بشخصية الجاني والشخصيات الأخرى، في قالب درامي يتسم بالتشويق والندية مشوب برومنسية عذبة.

فهل ينجح الضابط عمر في القبض على الفاعل وإيقاف مسلسل القتل، أم يستمر المجرم في تنفيذ مشروعه الإجرامي والنجاة من قبضة العدالة؟

عن الكاتب طه الحيرش:

حاصل على الاجازة شعبة الحقوق بجامعة عبد الملك السعدي بمدينة طنجة، والتي خولته الالتحاق بأحد مكاتب التوثيق العصري ليتخرج موثقاً بعد فترة التمرين. ينشط كفاعل جمعوي في إحدى الجمعيات الثقافية (بصمات.كم) بمدينة طنجة تعنى بالرواية البوليسية تحديدا، وتشجع الكتابة والابداع في مجالات الآداب الأخرى.

النتاج الروائي:

• “أزهار في تربة مالحة”، 2016

جوائز،

• الجائزة الأولى في الرواية التي نظمتها القناة الثانية (دوزيم) عن روايته الأولى “أزهار في تربة مالحة”

• جائزة الكتارا للرواية العربية لعام 2017 (فئة الرواية غير المنشورة) عن رواية “شجرة التفاح”
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف