الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

البومة العمياء والزرعية، وترمب ووالدتي بقلم:محمد القاروط ابو رحمه

تاريخ النشر : 2020-09-17
البومة العمياء والزرعية، وترمب ووالدتي بقلم:محمد القاروط ابو رحمه
البومة العمياء والزرعية، وترمب ووالدتي
عن الرزق
محمد القاروط ابو رحمه
حدثتني والدتي أطال الله بعمرها عن جدتي رحمها الله، أنهم كانوا يزرعون في منطقة الغبية الفوقا وهي من منطقة ام الفحم. والغبية تطل وتحد سهل مرج ابن عامر على الطريق بين أم الفحم وحيفا.
كانوا يزرعون زراعات موسمية مثل البامية والفاصوليا والفول ...الخ.
تقول جدتي: شاهدت بومة متكورة على نفسها، ومعروف ان الطيور تهاب البشر، وكنت كلما اقتربت منها أقول لها طيري، ثم مالك لا تطيري، واقتربت لحد اقل من ذراعين. وفجأة ظهرت زرعية (عصفور) واقتربت من البومة، وعندما أصبحت الزرعية بجانبها فتحت البومة منقارها وقامت الزرعية بوضع شيئ في فمها.
قالت جدتي اقتربي أكثر فإذا بالبومة عمياء.
سبحت الله وقلت من أهدى الزرعيه إلى البومة وكيف علمت أن البومة عمياء.
كان هذا الحديث اليوم الخميس 1792020 ظهرا على الهاتف مع والدتي في عمان، وكانت مناسبة الحديث ما قاله ترمب عن طلبه من العرب عدم تقديم الأموال للشعب الفلسطيني.
والدتي التي تتقاضى راتب والدي الشهيد علقت على ما قاله ترمب بالقصة الحقيقية عن البومة والزرعية ثم قالت لو ان الشعب الفلسطيني يخاف من قلة المال لكنا أغنى أغنياء العالم، لو خفنا من المال لبعنا أرضنا وعرضنا.
ثم قالت في بلادنا لا يموت أحدا من الجوع أبدا، وفي بلادهم يموتون من التخمة والنذالة.
ترمب الذي طلب من بعض الدول العربية وقف مساعداتهم للشعب الفلسطيني كان الأفضل له أن يجد طعاما وبيوتا للملايين الذين يعيشون في شوارع أميركا.
وفلسطين الفقيرة لا يوجد بها من ينام على الأرصفة.
وقالت: ما هي قيمة المال إذا كانت قيمتك الأخلاقية صفر، ما قيمة أن تكون غنيا بالمال وفقيرا بالدين والأخلاق والقيم الإنسانية.
ختمت المكالمة وقالت تموت الحرة ولا تاكل بثدييها، فلسطين ثديينا نموت ولا ننسى او نتنازل عن حبة ترامب منها.
نحن على الحق وهم كلهم على الباطل، جولة الباطل قصيرة، ادعوا واعملوا حتى يأتينا أمر الله.
والدتي التي تغلق الهاتف لتعاود الاتصال بي لتتحمل تكلفة المكالمة عمرها أكثر من النصف بين الثماني والتسعين، ولا زالت تقول نحن اقرب الى ام الفحم من أي وقت اخر.
سلام لأمهاتنا حاملات وحاميات نارنا المقدسة، سلام الى كل من غرزت بسنارتها قطبه في ثوب فلاحة لتحافظ على تاريخنا، سلام للشهيدات والأسيرات والجريحات.
الله الذي أهدى الزرعية إلى البومة وهي من غير جنسها لتأتيها برزقها قادر على تدبر أمر هذا الشعب المرابط، فصبرا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف