الأخبار
"الأوقاف" بغزة: وقف صلوات الجمعة والجماعة بكافة مساجد محافظات القطاع بدءاً من السبتإغلاق المساجد والجامعات والمدارس.. الإعلان عن القرارات الجديدة بشأن مواجهة تفشي (كورونا) بالقطاعجمعية المستهلك وسيدات البيرة يتفقان على دعم المنتجات النسوية والتعاونياتحماس تعلق على إعلان وزير التجارة البحريني بشأن بضائع المستوطنا‏تعشراوي: تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة يتطلب اتخاذ خطوات عملية للتنفيذخلال استقبالها الكاتب الفلسطيني نعمان فيصل.. "التعليم" تثمن مبادرة إثراء المكتبات المدرسية بسيرة الروّادالاحتلال يحوّل قيادييْن في حماس للاعتقال الإدارياشتية يستقبل الرئيسة الجديدة لبعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الشرطة وسيادة القانونالقدس: سلطات الاحتلال تجدد تقييد حركة عضو إقليم حركة فتح ياسر درويش"الخارجية" تستنكر.. الاحتلال يغلق ملف التحقيق بجريمة إطلاق النار على الطفل عيسى"الاقتصاد" تطلق مشروع لتعزيز قدرات المنشآت الصناعيةالخليل: الفتى "مقبل" ضربه جنود الاحتلال بوحشية وتسببوا بكسور في فكهشاهد: بينهم العالول وعساف.. إصابة 32 مواطنا بقمع الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان بسلفيتغزة: مؤتمر صحفي "مهم" لوزارتي الداخلية والصحة بالسابعة مساءً بشأن إجراءات مواجهة (كورونا)جنين: ارتفاع قياسي بعدد الإصابات والوفيات بفيروس (كورونا) في المحافظة
2020/12/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ملتقى رواد المكتبة ينظم نشاطاً ثقافياً للأطفال

تاريخ النشر : 2020-09-15
تقرير : حنين أمين
نظم ملتقى "رواد المكتبة" بالتعاون مع مكتبة بلدية جنين نشاطاً ثقافياً للأطفال ضمن القسم الخاص بالأطفال "الرواد الصغار".
وذلك يوم السبت١٢أيلول الساعة العاشرة في مكتبة بلدية جنين العامة.
فكانت البداية للأستاذة الأديبة إسراء عبوشي مديرة "ملتقى رواد المكتبة" حيث عرّفت الأطفال بقسم "الرواد الصغار" وأشارت إلى أهمية القراءة في بناء المستقبل الواعد.
وقد رحب الأستاذ كمال سمور مدير مكتبة بلدية جنين بكافة الأنشطة التي تعزز أهمية القراءة وتجعل المكتبة مرجعاً ثقافياً للصغار والكبار.
وقد تخلل النشاط العديد من الفقرات كانت بدايتها مع الكاتبة حنين أمين فقد سردت أمام الأطفال قصة "الفتاة الليلكية" للكاتبة ابتسام بركات والتي أشارت بعد قراءتها للنكبة والأسباب التهجير حيث أنّ هذه القصة تتحدث عن الفتاة الرسامة التي هجرت من مدينتها يافا.
وقد أبدى الأطفال استمتاعهم بالقصة وتم نقاشها في جو من الإثارة والحيوية.
وفي سياق متصل تم عرض فيديو قصير عن النكبة من إعداد أمينة المكتبة الأستاذة منى مساعيد ومناقشته وقد شارك الأطفال في إثراء النقاش وتم الحديث عن فلسطين ما قبل ١٩٤٨ وما بعدها.
إضافة إلى ذلك تعرف الأطفال على القرى المهجرة بالأسماء والمواقع الجغرافية مثل: زرعين، اجزم، ام الزينات، العباسية، الطيبة وغيرها.
وقام الأطفال برسم خارطة فلسطين وتلوينها وتحديد القرى عليها.
ويعد هذا النشاط بادرة نشاطات ملتقى الرواد الصغار الخاص بالأطفال.
وتم الحديث عن تنظيم أنشطة أخرى تعمل على تشجيع ارتياد الأطفال للمكتبات وجعل الكتاب سلماً للارتقاء وتطوير وتنمية مواهب الأطفال لتكون حجر اساس في بناء وطننا الحبيب.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف