الأخبار
الدفاع المدني بالخليل يكشف تفاصيل جديدة بشأن حادثة دير العسلارتفاع جديد بأسعار صرف الدولار مقابل الشيكل الإسرائيليالسعودية تكشف موعد استئناف التأشيرات السياحية في المملكةشاهد: نتنياهو يعترف بقرارات خاطئة اتخذها في محاربة فيروس (كورونا)ترامب يكشف مرشحه لعضوية المحكمة العليا الأمريكيةقتلى وجرحى بحريق مجهول في محطة وقود إيرانيةكوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبيةشاهد: الزراعة بغزة تتحدث عن نقص الدواجن بالقطاع وإدخال الدجاج المبردمعاريف تكشف سرقة إسرائيل لآثار مصرية في سيناءتفاصيل مثيرة.. مخطط خطير لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامبجيش الاحتلال يستعد لجولة قتال جديدة نهاية الشهر المقبلوليد المعلم: لن ندخر جهداً لإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السوريةمحللون يوضحون لـ"دنيا الوطن" ماذا سيحمله اجتماع الأمناء العامين المقبلالصحة بغزة: المختبر المركزي يعمل بكامل قدرته بعد وصول 4 آلاف فحصالبطنيجي: عناصر الشرطة متواجدة دائماً بالمراكز لمتابعة أي شجار
2020/9/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مجنون القرية!!( 2) بقلم: محمود حسونة

تاريخ النشر : 2020-09-14
مجنون القرية!!( 2) بقلم: محمود حسونة
مجنون القرية!!
وجاء من طرف القرية، مجنون القرية يركض ويصيح… أنّه رأى أربعة لصوص تسللوا من الجهة الشمالية وأنه رأى أحدهم مسلحًا ببندقية وخنجر... فتنادى رجال القرية وأسرعوا... يفتشون المكان فلم يعثروا ولو على لصٍ واحد!!
فعادوا إليه يسألوه... فوضع رأسه المنفوش بين كفيه وضغط عليه، ثم صرخ بعد أن لعق بربوره بطرف لسانه: أظنهم دخلوا من الجهة الغربية، فتراكض الرجال خلف بعضهم... وهناك نبشوا المكان بيتا بيتا ، وشارعا شارعا وتحت كل شجرة.. بلا فائدة!!
فانهال أحدهم عليه بصفعةٍ وسأله أين رأيتهم يا مجنون؟!
فتمتم ثم رفع رأسه لأعلى وكأنه يكلّم غيبًا، وخبط الأرض بقدمه الحافية، وصرخ رأيتهم في الجهة القبلية، وككل مرّة لم يعثروا على لص واحد!!
فهجم عليه أحدهم وهزّه من قميصه، فبهت قليلا وهو يشمر سرواله، ويهرش قفاه، آه تذكرت رأيتهم من الجهة ااشمالية فتعجبوا وصاحوا لقد فتشناها يا مجنون!!
وانهالوا عليه بالركل والشتم وهو يتصايح بين أيديهم
كان الشيخ (أبو حسين) مضجعا تحت شجرة عتيقة يقلّب سبحته ويبتسم… فنهض مسرعا وحاش عنه
وصاح بهم وهو يتفقد وجوههم المصفرة واحدا واحدا:
من لقبه مجنون القرية؟!
أليس أنتم؟!
كيف أطعتموه أيها الحمقى؟!!!
أليس هذا مجنون القرية كما تقولون؟!
بقلم: محمود حسونة (أبو فيصل)
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف