الأخبار
"الأوقاف" بغزة: وقف صلوات الجمعة والجماعة بكافة مساجد محافظات القطاع بدءاً من السبتإغلاق المساجد والجامعات والمدارس.. الإعلان عن القرارات الجديدة بشأن مواجهة تفشي (كورونا) بالقطاعجمعية المستهلك وسيدات البيرة يتفقان على دعم المنتجات النسوية والتعاونياتحماس تعلق على إعلان وزير التجارة البحريني بشأن بضائع المستوطنا‏تعشراوي: تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة يتطلب اتخاذ خطوات عملية للتنفيذخلال استقبالها الكاتب الفلسطيني نعمان فيصل.. "التعليم" تثمن مبادرة إثراء المكتبات المدرسية بسيرة الروّادالاحتلال يحوّل قيادييْن في حماس للاعتقال الإدارياشتية يستقبل الرئيسة الجديدة لبعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الشرطة وسيادة القانونالقدس: سلطات الاحتلال تجدد تقييد حركة عضو إقليم حركة فتح ياسر درويش"الخارجية" تستنكر.. الاحتلال يغلق ملف التحقيق بجريمة إطلاق النار على الطفل عيسى"الاقتصاد" تطلق مشروع لتعزيز قدرات المنشآت الصناعيةالخليل: الفتى "مقبل" ضربه جنود الاحتلال بوحشية وتسببوا بكسور في فكهشاهد: بينهم العالول وعساف.. إصابة 32 مواطنا بقمع الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان بسلفيتغزة: مؤتمر صحفي "مهم" لوزارتي الداخلية والصحة بالسابعة مساءً بشأن إجراءات مواجهة (كورونا)جنين: ارتفاع قياسي بعدد الإصابات والوفيات بفيروس (كورونا) في المحافظة
2020/12/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مجنون القرية!!بقلم: محمود حسونة

تاريخ النشر : 2020-09-13
مجنون القرية!!بقلم: محمود حسونة
مجنون القرية!!
وجاء من طرف القرية، مجنون القرية يركض ويصيح… أنّه رأى أربعة لصوص تسللوا من الجهة الشمالية وأنه رأى أحدهم مسلحًا ببندقية وخنجر... فتنادى رجال القرية وأسرعوا... يفتشون المكان فلم يعثروا ولو على لصٍ واحد!!
فعادوا إليه يسألوه... فوضع رأسه المنفوش بين كفيه وضغط عليه، ثم صرخ بعد أن لعق بربوره بطرف لسانه: أظنهم دخلوا من الجهة الغربية، فتراكض الرجال خلف بعضهم... وهناك نبشوا المكان بيتا بيتا ، وشارعا شارعا وتحت كل شجرة.. بلا فائدة!!
فانهال أحدهم عليه بصفعةٍ وسأله أين رأيتهم يا مجنون؟!
فتمتم ثم رفع رأسه لأعلى وكأنه يكلّم غيبًا، وخبط الأرض بقدمه الحافية، وصرخ رأيتهم في الجهة القبلية، وككل مرّة لم يعثروا على لص واحد!!
فهجم عليه أحدهم وهزّه من قميصه، فبهت قليلا وهو يشمر سرواله، ويهرش قفاه، آه تذكرت رأيتهم من الجهة ااشمالية فتعجبوا وصاحوا لقد فتشناها يا مجنون!!
بقلم: محمود حسونة( أبو فيصل)
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف