الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ميسون أسدي ونظّارات قطتها مشمش عن أ. دار الهدى- زحالقة

ميسون أسدي ونظّارات قطتها مشمش عن أ. دار الهدى- زحالقة
تاريخ النشر : 2020-09-05
ميسون أسدي ونظّارات قطتها مشمش

صدر للكاتبة ميسون أسدي، كتاب جديد للأطفال، بعنوان "نظّارات مشمش"، عن أ. دار الهدى- زحالقة، في كفر قرع، وبرعاية المكتبة العامة في كابول بإدارة مديرة المكتبة آمنة ريّان. وقد زيّن الكتاب برسومات رائعة للفنانة فيتا تنئيل.

تحكي القصة عن القطّة مشمش التي أصيبت بضعف نظر واكتشفت صاحبتها ذلك، فأخذتها إلى طبيبة العيون وهناك قرّرت الطبيبة انّ مشمش بحاجة إلى نظّارات وتركتها تختار نظّاراتها بنفسها.

عن طريق القطّة مشمش تشجّع القصة الأطفال على ارتداء أول زوج من النظّارات، حيث سيحدث زوج النظّارات الأول فرقاً مهمًّا في قدرة الطفل على رؤية العالم المحيط والتفاعل معه. تحثّ القصّة الأطفال ضعاف النظر بأن يجروا فحوصات للنظر وأن يرتدوا النظّارات دون خجل. وعلينا مراعاة حساسية الطفل، الذي يتعامل مع ما هو جديد قد لا يجد نفسه بحاجة له، من وجهة نظره، إضافة إلى أنّه قد يتعرض للتنمر من جهة أقرانه الذين يجدون شكل وجهه الجديد مجالاً للسخرية وإطلاق الألقاب.

بالإضافة إلى ذلك، تشجّع القصة على حبّ القراءة، فمرحلة الطفولة مهمة في حياة الطفل، فهو يترقى في النمو نحو الاستقلال والاعتماد على الذات.

وفي حديث مع عبد الملك زحالقة، مدير دار النشر، أشار إلى أنّ القصة معدّة للطفولة المبكرة، ففي هذه المرحلة تبدأ عملية التنشئة الاجتماعية وإكساب القـيم كما يمكن للقراءة أن تساعد الطفل في عملية النمو من جميع جوانبه وخاصة النمو الاجتماعي والعاطفي والجسمي.. فالقراءة تخفّف عبء الحياة الروتينيّة وتساعد الطفل على تفهّم نوعيّة ومعنى العلاقات الاجتماعيّة التي تربط بين أفراد المجتمع. وتتيح لهم التعبير عن عواطفهم.

وأضاف عبد الملك، بأنّ قصص الكاتبة ميسون أسدي مميّزة جدًّا وعليها إقبال جيد، فالكاتبة تهتم بقضايا الأطفال الملحة في جميع الفئات العمرية وتحثّ على احترام المختلف ونبذ الأفكار المسبّقة والنمطيّة.






 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف