الأخبار
للسيدات فقط..بطون مشدودة بأربعة أنواع من الفواكهالظهور الأول للأميرة كيت ميدلتون بعد الإعلان عن إصابتها بمرض السرطانفضيحة "التيكتوكرز": تحقيقات تكشف شبكة اغتصاب قاصرين في لبنانهيا الشعيبي تعلن خبر تبرأتها في القضية ضد إلهام الفضالةالجيش الإسرائيلي يسحب لواء المظليين من جبالياخبراء: ذخائر أميركية الصنع استخدمت في مجزرة رفحالرئيس الكوبي: إسرائيل أحرقت الناس وهم أحياء في رفحتوقف جميع المستشفيات في رفح عن الخدمة نتيجة غارات الاحتلالمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين بتفجير عبوة داخل منزل في رفحالجهاد الإسلامي تنشر فيديو لأسير إسرائيلي يوجه رسالة قصيرة.. ما هي؟الجيش الإسرائيلي يشكل لجنة لفحص معاملة معتقلي الحرب الفلسطينيينالاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إسرائيلالبرلمان الدنماركي يصوت ضد مشروع قانون الاعتراف بدولة فلسطينابنة براد بيت تتخلى عن اسم والدها بشكل صادمحركة حماس تطالب المجتمع الدولي بحماية المدنين بقطاع غزة
2024/5/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"قراءات في شعر بن يونس ماجن" إصدار جديد لمجموعة من الكتاب

"قراءات في شعر بن يونس ماجن" إصدار جديد لمجموعة من الكتاب
تاريخ النشر : 2020-08-19
"قراءات في شعر بن يونس ماجن" إصدار جديد لمجموعة من الكتاب

عن منشورات ألوان عربية في السويد صدر كتاب جديد تحت عنوان "قراءات في شعر بن يونس ماجن" لمجموعة من الكتاب والنقاد العرب، وحدتهم الكلمة دراسة وقراءة في مجاميع ودواوين الشاعر المغربي بن يونس. مما شكلت هذه الكتابات وثيقة حول مسيرة الشاعر الطويلة وتجربته التراكمية مع قصيدة النثر. احتوى الكتاب على 164 صفحة من الحجم المتوسط.

ومن كلمة للناشر نقرأ: " في جلّ قصائد بن يونس وهي متعددة ووليدة مسيرة طويلة رفضاَ يقرع الأجراس حتى نستطيع القول إن قصيدة ماجن هي قصيدة تقوم على الرفض في المقام الأول، رفض السائد المهترئ. وبالتالي هو الرفض الذي يؤسس لعوالم مشتهاة، يحلم بها كلّ مواطن يرى في الحرية سبيلاً إلى الرقي الاجتماعي بلا قيود ولا تبعية.

قصيدة ماجن تظل طازجة تلاحق الجديد وتلاحق كل حدث، لذلك وبهذا المعنى هي قصيدة تنتمي الى الحداثة بكل جدارة، تهدم جدراناً عتيقة لينطلق الوحي إلى جنائن وواحات".

من الكتاب الذين شاركوا في هذا الكتاب نذكر: د. جميل حمداوي، سمر محفوض، سلام كاظم فرج، مالكة عسال، فوزي الديماسي، سعيد بودبوز، حمودي الكناني، بوكرش محمد، محمد زريويل، محمد البوزيدي، سوف عبيد، أنطوانيت عازار، عبد القادر الجموسي، د. عبد الناصر هلال، عبد الحق ميفراني، وديع العبيدي، سعاد العنزي.                                                             
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف