الأخبار
المطران حنا: نرفض لغة التحريض على الكراهية والتطرفAvaTradeGO تحصل على جائزة أفضل تطبيق لتداول الفوركس عبر الهاتف المحمولأربعة أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الاعتقالي السادسوكيل وزارة الأوقاف بغزة يبحث واقع عمل التحفيظ في ظل جائحة (كورونا)تهنئة للسعودية من رغد صدام حسينمنتسبو ناشئة الشارقة يتعلمون مهارات إنتاج الرسوم المتحركةالديمقراطية تُحذر من خطر يُهدد حياة الأسير الأخرسملابس النوم قد تكون سبب مرضك... وهذا ما عليك فعلهيديعوت: نتنياهو اصطحب حقائب محملة بالثياب المتسخة لتنظيفها بالبيت الأبيضتنمية رام الله والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال توزعان حقائب مدرسية وقرطاسيةتيسير خالد: الانتخابات العامة استحقاق ديمقراطي ومدخل لاستعادة وحدة النظام السياسيما هو أفضل وقت للحجامة في السنة للرجال؟الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الضفةمقابل سبعة مليارات دولار.. السودان يوافق على التطبيع مع إسرائيل والإعلان خلال أيامتواصل الإجراءات المشددة.. (كورونا) تدخل شهرها الثاني في قطاع غزة
2020/9/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماذا يعني الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي؟ بقلم: طلعت قديح

تاريخ النشر : 2020-08-15
#وجهة نظر

ماذا يعني الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي؟

1- الاعتراف الكامل بالدولة العبرية بما يتخلل ذلك من تفرعات سيادية، وثقافية، ودينية...الخ على مختلف الأصعدة.
2- الاعتراف بوجود إسرائيل بصفتها المكانية والزمانية، وبالتالي شطب ما يتعارض مع ذلك.
3- فتح التعاون الاستراتيجي بين الإمارات وإسرائيل، بعلاقة طبيعية كأي دولة معترف بها عالميا، وهذا سيؤدي إلى تمدد إسرائيلي في منطقة الخليج بشكل رسمي وسافر.
4- لن يكون الاتفاق هو الأخير من نوعه من قبل دول خليجية، بل سيفتح الباب أمام دول أخرى- كالبحرين وغيرها- لكسر الحاجز الاستعراضي في شكل الإخراج التمثيلي له.
5-انتقال الصيغة الخطابية نحو إسرائيل من دولة عدوة إلى دولة صديقة، ومع التوسع المتدحرج نحو دولة حليفة، وبالتالي إحداث اختراق في العقلية العربية إلى احتضان فكرة السلام الإنساني، ونبذ الدماء.
6- العمل على تغيير توجه الأجيال الحالية والقادمة للموروث الثقافي والفكري نحو الدولة العبرية، وبالتالي إنهاء حالة التشتت الذهني مابين النظرة لإسرائيل كمحتل وتحويلها إلى دولة تسعى للعيش بسلام.
7- يشكل هذا المحور تلويحا بالعصا نحو إيران، وضربة أمنية عسكرية ستكون لها تداعيات ضمن قوانين الاشتباك بين إسرائيل وإيران، ولا يمكن الإغفال القرب المكاني الإماراتي من إيران.

الكاتب: طلعت قديح
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف