الأخبار
ترامب يكشف مرشحه لعضوية المحكمة العليا الأمريكيةقتلى وجرحى بحريق مجهول في محطة وقود إيرانيةكوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبيةشاهد: الزراعة بغزة تتحدث عن نقص الدواجن بالقطاع وإدخال الدجاج المبردمعاريف تكشف سرقة إسرائيل لآثار مصرية في سيناءتفاصيل مثيرة.. مخطط خطير لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامبجيش الاحتلال يستعد لجولة قتال جديدة نهاية الشهر المقبلوليد المعلم: لن ندخر جهداً لإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السوريةمحللون يوضحون لـ"دنيا الوطن" ماذا سيحمله اجتماع الأمناء العامين المقبلالصحة بغزة: المختبر المركزي يعمل بكامل قدرته بعد وصول 4 آلاف فحصالبطنيجي: عناصر الشرطة متواجدة دائماً بالمراكز لمتابعة أي شجارفلسطين تشهد أول أيام الكتلة الهوائية شديدة الحرارة"مثل جورج فلويد".. سوريا تتهم أمريكا باستخدام العقوبات لخنق السوريينرغم حسم اللقب.. الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري المصريمدرب الزمالك الجديد يصل القاهرة ويدلي بتصريح مثير
2020/9/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

النبي يوسي ملمان بقلم:احمد دغلس

تاريخ النشر : 2020-08-12
النبي يوسي ملمان بقلم:احمد دغلس
حكي الناس
النبي يوسي ملمان
الكاتب في صحيفة هآرتس والخبير في الشئون العسكريه يكذب السيد حسن نصرالله حول عدم امتلاك اسلحة في مرفأ بيروت كما جاء في ذكر حديثه ( الشريف) ! وكأنه حديث نبوي إعلامي مثبت عن نبي اسرائيلي قيد التوظيف في الشهادة والمسيرة الصحفية والاعلامية لما حدث بميناء بيروت ...؟!
المنطق يقول عكس حديث النبي ملمان ( لا ) رضي الله عنه إذ نعرف جمعيها بأن قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن بموجبه قد تشكلت قوى دولية " اليونيفيل " لتراقب لبنان من قلب ارض لبنان في الجو والبحر والارض حفاظا على خطوط الهدنة وإمدادات عسكريه ذات صلة كانت لحزب الله اللبناني او شاكلته على الارض اللبنانية في مياهه الاقليمية وحتى في أجوائه المباحة حفاظا على امن وإستقرار اسرائيل ...!!
فعجبا من قول ؟ عندما تدمر سفينة لليونيفيل الشاهد الحي في ميناء بيروت نتيجة الانفجار والذي اودى بخسائر مادية وبشرية دوليه كانت تسكن مياه الميناء وتراقبه بكل تقنية ، ليس فحسب بل على من يسيطر على طائفة الميناء يعرفهم الجميع بالاسم والوشم من انهم من انصار وتبعية سادة نبلاء الطوائف في لبنان ؟ .
النفي الثاني لعدم ثبوت حديث النبي الصهيوني يوسي ملمان بأن الباخرة الضيفة على بيروت كانت منذ زمن بعيد وهي تسكن ، تتغذى على لبن تمويل الارهاب في سوريا وليس لشد الايدي في الضاحية الجنوبية وأهل الجنوب المضياف الكريم الذين فتحوا بيوتهم وقلوبهم لمقاتلينا من قبل في زمن الزمن الجميل لمحاربة اسرائيل وصولا الى حقنا وتحرير ارضنا .
ما قاله نصر الله هو برأيي اقرب الى المنطق من حديث نبي اسرائيل في الشئوون العسكرية للاسباب التاليه :
اولا ان حزب الله لا يتفق عليه كل اللبنانيون ولو كان وفق هذه النبوه لقامت الدنيا ولَم تقعد بوجود ادلة دامغة تدينه على مسمع من كل العالم الغربي المتعطش لادانته .
ثانيا المندوب السامي الامريكي بقميص السفير / السفيرة في لبنان الحاكم الفعلي والامر الناهي اين كان من هذه الاسلحة المكدسة وخصوصا انه اسرائيلي اكثر من اسرائيل بإمتياز ليتغاضى وهو العدو الاول لهذا المحور. ؟
ثالثا ان كان الحديث الشريف لنبي عسكري إعلامي نتداوله في كتاباتنا نبي اسرائيل يوسي ملمان فما هي الادلة التي لا وجود لها في التحقيقات الجارية والسابقة والتي إن كانت موجوده فهي تعني فقدان المصداقية لحزب الله ( السيف ) الذي سيقطع رأس حزب الله وليس بمطلب بيروت الخالية من السلاح ...؟!
رابعا اين سلاح البحرية الالمانية بسفنه الحربية ودلافين غواصاته التي اوكلت لها رسميا ، دوليا بتمرير ومراقبة قرارات الشرعية الدولية بمراقبة صارمة للبحر ، الشواطيء والموانيء اللبنانية في كل الاتجاهات بتفتيش السفن القادمة ، العابرة المغادرة للميناء من بضائع ناهيك عن سلاح يقال بأنه مكدس بهذه الكميات بالالاف الاطنان لحزب الله في عنابر مكشوفه بعكس استراتيجية سلاح الحزب السريه في باطن الارض ...؟
اليس هو استخفاف بالعقول عندما نعرف كم جدية وتقنية ومهنية الالمان الذين نحن شخصيا نعيش بينهم ...؟
اما اخيرا فإنني افهم ما قاله نصرالله من معرفته لميناء حيفا اكثر من ميناء بيروت ( مجازا ) ربما تهديدا إن ثبت ....؟؟؟ بأن كان ياما كان بأن ميناء حيفا المستهدف وليس بيروت لعلنا نتقي شر تفسير الاحاديث المدسوسة وإن كانت من نبي قالوا عنه انه خبير عسكري لصحيفة اسرائيليه .
احمد دغلس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف