الأخبار
اشتية: الانتخابات المدخل الرئيسي لإنهاء الانقسام ومشاكل غزة ستحلها حكومة توافق وطنيالصحة بغزة: تسجيل 275 إصابة جديدة يوم الخميس بنسبة إصابة 12.2%"الصحة": لم تجر أي فحوصات لطفرة (كورونا) بقطاع غزة والمنحنى الوبائي يسير نحو الانخفاضسلامة معروف يتحدث عن تفاصيل تخفيف الإجراءات وانتظام الدراسة في قطاع غزةالزهار: لابد من تجديد الرئاسة ويجب الاتفاق على ضمانات لإجراء انتخابات متتاليةحماس تدين التفجير الانتحاري المزدوج وسط بغدادالمجلس الأعلى للإبداع والتميز يناقش تأسيس شبكة الحاضنات ومسرعات الأعمال والحدائق التكنولوجيةقيادي فلسطيني يكشف: مقترح لتشكيل قائمة موحدة من عدة فصائل بمنظمة التحرير لخوض الانتخاباتنتنياهو يخطط لزيارة إلى الإمارات والبحرين في غضون أسبوعينالصين تدعو لتعاون دولي بمجال اللقاحات للتغلب على جائحة (كوفيد-19)الصين تدعو لجهود لدفع العملية السياسية وتحسين الوضع الأمني والإنساني في سورياهدى نعيم تشن هجوماً على عشراوي بسبب اتفاقية (سيداو)التنمية والشرطة تبحثان سبل تنفيذ خطتيهما لحماية النساء من العنف في ظل حالة الطوارئ(حق) يدق ناقوس الخطر ويوجه نداءً للاستنفار الشامل بمواجهة مخاطر انتشار فيروس (كورونا) بلبنان(فدا) يحمّل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير ماهر ذيب سعسع
2021/1/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إمرأة من غبار بقلم: عطاالله شاهين

تاريخ النشر : 2020-08-04
إمرأة من غبار بقلم: عطاالله شاهين
امرأة من غبار..
عطا الله شاهين
منذ زمن تتنفّس غبارا في حجرة نوافذها بلا زجاج..تنام على أريكة مغبرة .. تنفض الغبار من حجرتها كل ساعة، إلا أنها تجدها مغبرة مرة أخرى... حين تنظر إلى وجهها لا ترى إلا الغبار، رغم أنها تأخذ حماما كل ساعة.. لا مكان لتهرب إليه.. فهنا بيتها، الذي تحبه.. ترعرعت في فناء بيت ورثته عن أبيها..
امرأة ملّت العيش في جوّ مغبر.. تتحمل عيشها في حجرة يملؤها الغبار، مع أن باقي الحجرات مغلقة.. لا تريد أن تفتح أية حجرة أخرى هناك ذكريات لا تريد أن يغطيها الغبار.. صور معلقة على حيطان تلك الحجرات.. ترغب بأن تظل مغلقة للأبد..
وجهها مغبر.. رأسها تلفه بمنديل كي لا يتوسخ شعرها الطويل ويتلف بسرعة.. امرأة تعاني من غبار مجنون.. لا تدري من أين يأتي رغم أن المنطقة لا تتعرض لرياح قوية..
فمن يراها لا يرى إلا غبارا يغطيها، لكن سر بقائها في مكان تعشقه، رغم جو الغبار هو أنها لا تريد ترك بيتها كي لا يأخذه الغرباء.. امرأة من غبار تعيش في بيت تحبه.. فهي لا يهمها الغبار، لكن المهم عندها أن تبقى صامدة أمام الطامعين في بيتها..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف