الأخبار
شاهد: سر مايا دياب في استخدام الصمغ اللاصق لتكبير الشفاههيونداي موتور تعلن الفائزين الثلاثة في تحدي "سيارة أحلامي"منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يرحب بإطلاق شبكة "إعلاميون مغاريبون ضد التطبيع"قلقيلية: 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) من المخالطينسلفيت: تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالمحافظةهنا الزاهد تصدم جمهورها بوجه ملطخ بالدماء.. وتعلقالصحة بغزة: 6 وفيات و313 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)رئيس نيابة غزة ونائب شرطة المحافظة يؤكدان على جودة التحقيقات وإرساء الأمن والاستقرار المجتمعي"المنظمات الأهلية" تطالب بإلغاء القانون المعدل للسلطة القضائية وحماية منظومة القضاء واستقلاليتهالاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية: مسيحيو فلسطين دافعوا عن القضية المركزيةقوات الاحتلال تعتقل عددًا من المواطنين بالضفة الغربيةشؤون اللاجئين بحماس يُطلق تقريره السنوي السابع حول أداء (أونروا) بعام 2020صندوق النقد العربي يُنظم عن بعد الاجتماع السنوي السادس لوكلاء وزارات الماليةإطلاق شركة توزيع سينمائية في "المملكة العربية السعودية"الاتحاد للطيران من أوائل الشركات العالمية في إطلاق ترافل باس من أياتا
2021/1/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية "حُبّ وحَرب قصة سييت وشورا" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور رواية "حُبّ وحَرب قصة سييت وشورا" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2020-07-29
حُبّ وحَرب
قصة سييت وشورا

KURT SEYT & SHURA

«حُبّ وحَرب» هي قصة "كورت سييت وشورا" الشهيرة التي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني مقتبس عن قصة واقعية من تأليف نرمين بيزمان، عن قصة جدّها لأمها. صدرت الرواية أول مرة في العام 1992 وأُعيدت طباعتها باللغة التركية ستاً وأربعين مرة، وتُرجمت ونُشرت في اثني عشر بلداً في جميع أنحاء العالم. لتعود اليوم بطبعتها العربية عن (دار ثقافة للنشر والتوزيع،2020 ). وتعدّ الرواية من كلاسيكيات الأدب التركي المعاصر. واعتمدت المؤلفة في كتابتها على وثائق عائلية وحقائق جديدة ظهرت بعد عام 1992 زمن صدور الرواية أول مرة.

تدور أحداث الرواية بين روسيا واسطنبول في عشرينيات القرن الماضي أثناء الثورة البلشفية، وتحكي قصة عاشقين غير محظوظين تفوقا بشغفهما على أي عاشقين آخرين؛ فاستطاعا الفرار من موجة الدمار التي تسبّبت بها تلك الثورة. واجها معاً الكثير من المحن والشدائد ولكن لم يُكتب لقصة حبهما أن تكتمل.

كورت سييت: ابن أحد النبلاء الأثرياء في القرم وهو ملازم أول في الحرس القيصري. أُصيب على جبهة الكارباثية ولاحقه البلاشفة لاحقاً، هرب بشجاعة عبر البحر الأسود. لم يسمح له الكبرياء بقبول ثمن الأسلحة التي سلّمها للقوميين، وهو يواجه سنوات من النضال في سبيل بناء حياة جديدة في الجمهورية التركية التي تنهض من جذور السلطنة العثمانية المحتضرة. كل ما تبقّى له هو كرامته وحبه.

شورا: صاحبة الجمال البريء الممزوج بموسيقى تشايكوفسكي وأضواء موسكو المتلألئة والتي تقع في حُبّ سييت في الخامسة عشرة من عمرها. ضحية محتملة في مرمى البلاشفة بسبب ثروة عائلتها ومكانتها الاجتماعية، لكنها عقدت العزم على اللحاق بقلبها، رافقت سييت في رحلته الخطيرة وسط البحر الأسود.

لقد كان حبّهما هو العزاء الوحيد لحنينهما إلى الوطن والعائلة اللذين لن يراهما مرّة أخرى، حبيبان من بين مئات الآلاف من المهاجرين الروس البيض الذين يحاولون العيش في إسطنبول المحتلة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف