الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور عدد جديد من مجلة فصول

صدور عدد جديد من مجلة فصول
تاريخ النشر : 2020-07-28
صدور العدد "الحادي عشر" من مجلة فصول

أصدرت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ العدد الحادي عشر من مجلة فصول الطلابية، ويتضمن العدد باقة من المقالات والموضوعات المتنوعة.

وجاءت قضية العدد تحت عنوان: "اسمعوا للمعلم.. كيف تسير عملية التعليم عن بعد". ورصد فيها الطلاب تجربة التعليم عن بعد والتحديات التى واجهت الطلبة والمعلمين والأهالي على حد سواء.

وتناولت المجلة العديد من الموضوعات التى تركزت حول الأخبار الكاذبة، واستراتيجيات الكشف عنها، وآليات البحث عن المعلومات والتحقق من مصداقيتها.

كما اشتملت على مجموعة من المقالات المتنوعة منها: نتعلم، كيف نستقي معلومات دقيقة، صاحبة اللون الأحمر، فتيان خلقا من موقع للألعاب مدرسة، تطبيقات تساعد في عملية التعليم عن بعد، كاشف ما بين المعلومة ومصداقيتها، هل تستطيع المواجهة يا عالم، إلى جانب عدد من المواضيع الترفيهية، التي تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة التربية الإعلامية والمعلوماتية.

وساهم في الكتابة العديد من طلبة المدراس والجامعات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

يشار إلى أن الطلبة المنخرطين في إطار برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبالشراكة مع مؤسسة التعاون، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي في مجموعة من المدارس التابعة للوزارة في مديريات التربية والتعليم في منطقة ضواحي القدس وداخل الجدار؛ هم من أنتجوا الحجم الأكبر من المحتويات الإعلامية داخل المجلة، وهذا ينسجم مع سعي بيالارا والوزارة لتوفير منصة إعلامية للطلبة يستطيعون من خلالها انتاج المحتويات ونشرها وتعميمها، إلى جانب تمكينهم في محاور التربية الإعلامية والمعلوماتية كافة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف