الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "قراءة عن طلال أبوغزاله"

صدور كتاب "قراءة عن طلال أبوغزاله"
تاريخ النشر : 2020-07-25
عمان – أصدرت شركة طلال أبوغزاله للترجمة والتوزيع والنشر كتاب "قراءة عن طلال أبوغزاله" يروي محطات في مسيرة حياة الدكتور أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" للكاتبة ليلى الرفاعي.

واستهلت الرفاعي كتابها بوصفات النجاح العشر للدكتور أبوغزاله، واستعرضت محطات من مسيرته وتجاربه ونجاحاته التي تشكل مرجعا للشباب الباحثين عن "قُدوة" لهم.

وضمن 224 صفحة، و23 بابا، اختارت الرفاعي المحطات، فصنّفتها، ثم رتّبتها وسجّلتها ووقفت عند بعض صفاته مثل قيادته، وإدارته، وحكمته، وإبداعاته، ومثابرته، كما وقفت عند أهم إنجازاته في حقول التعليم، والفكر، والمعرفة، والاقتصاد، والتّرجمة، والتّدقيق، والمُلكيّة الفكريّة، وبراءات الاختراع، وتقنية المعلومات، وغيرها التي توجها بتأسيس ما يزيد على 100 مكتب حول العالم.

وتميّز الكتاب بالسلاسة، والإيجاز، وانتهج "الوصف التحليلي" معتمدًا أسلوب "تبادل الأدوار" بين فنّي السّرد والوصف، حيث استندت الكاتبة إلى أقوال الدكتور أبوغزاله في تشكيل قراءاتها.

ووازنت الرفاعي ما بين "الماضي" و"الحاضر" وخاطبت عقول الشّباب واستعرضت خطى أبوغزاله ليقتدوا بها من أجل تحقيق أحلامهم.

يشار إلى أن الرفاعي، كاتبة في عدد من الوكالات والصحف الأردنية، ولها عضويات في مجامع وجمعيات مختلفة، وكتبت سابقا "كتاب سرّ المجد: رجل من بلدي - مسيرة حياة د. طلال أبوغزاله" في ثلاثة إصدارات متتالية محدثه ومنقحة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف