الأخبار
الرجوب: بعض المشاكل يتم حلها قبل الحوار الوطني.. وفتح ستخوض الانتخابات كقائمة واحدة موحدةحسين الجسمي و"بيبسي" يتعاونان مع بعض بأغنية جديدة تتغنّى بجمال السعوديةقصي حاتم متأثراً بشهداء ساحة الطيران ببغداد "كل يوم صدمة ننصدم كافي"الاحتلال يعتقل مسناً وفتاة من "خشم الدرج" جنوب الخليلالتحقيق في تهديدات بقتل مشرعين بالكونغرس الأميركيالتنمية الاجتماعية والاغاثة الاسلامية فرنسا يبحثان آليات تنفيذ خطة 2021القضاء يُصدر تقريره السنوي لأبرز إنجازاته خلال العام المنصرم 2020بيت الصحافة يعقد لقاءً حواريًا بمشاركة لجنة الانتخابات المركزية جنوب قطاع غزةالخارجية: إصابة طبيب فلسطيني في إسبانيا بفيروس (كورونا)تربية الوسطى تعقد اجتماعها الدوري برؤساء الأقسامنقابة الصحفيين تدعو للمشاركة الواسعة وتكثيف التغطية لفعاليات نقابة المحامين الاحتجاجيةمواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال جنوب جنينرئيس هيئة مكافحة الفساد: نعمل على تعزيز الشراكة مع المؤسسات لتعزيز النزاهةالقدس: الاحتلال يُجبر أهالي قرية الجيب على إزالة مسجد أسسوه في (كرفان)اشتية يبلغ وزير المالية بتحضير القضايا المتعلقة برواتب غزة للبدء بمعالجتها كافة
2021/1/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حقيقة مقولة سكب القهوة خير بقلم:اسلام أبو نصار

تاريخ النشر : 2020-07-07
حقيقة مقولة سكب القهوة خير!!
دائمًا ما نسمع مقولة "سكب القهوة خير" فما هي حقيقة تلك المقولة؟! هل هي فعلا ًخير أم هي مجرد تفاؤل؟
حقيقة المقولة هي أنها ترتبط بأحد أثرياء الدولة العثمانية قديمًا، وكان هذا الرجل يعرف بتردد النبلاء والضيوف على قصره ف كان يأمر خدمه بتقديم القهوة في واجب الضيافة.
وكان لدى هذا الثري خادم يدعى خير هو المسؤول عن تقديم القهوة وصبها، وذات يوم كان خير يصب القهوة للضيوف وسكب بعضها، فتساءل صاحب القصر عما حدث، فقال الضيوف "سكب القهوة خير"..
 ومن هنا جاءت بداية هذا المثل الشعبي المعروف والشائع بدرجة كبيرة بين الناس وخصوصًا عند وجود الضيوف فيقال من باب التخفيف من حرج الضيف وحسن ظنهم بالخير ..
وخلاصة سكب القهوة ليس هو الخير نفسه، ولكن ثقتنا بالله اللامحدودة، ويقينًا منا أن الله يكتب لنا الخير دائمًا بكل حياتنا ما دامت نوايانا خيرًا، تجعلنا نتفائل أن الله معنا ولن يضيعنا ..
فاجعل نيتك دائمًا الخير فسيكتب الله لك الخير مهما عشت.
 ✍️Islam Abu Nassar
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف