الأخبار
شاهد.. القيادة المركزية الأمريكية: قوات إيرانية تستولي على سفينة في المياه الدوليةطائرات الاحتلال تشن غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزةالاحتلال يقرر وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة بشكل فوريشاهد: شاب من غزة يعيد حفل زفافه بعد 14 عاماً من زواجهشاهد: محجورن صحياً بسجن أصداء يشتكون من اعتداء عناصر الأمن والتهديد والاعتقالالصحة: وفاة طفل (8 أعوام) بالخليل متأثراً بإصابته بـ (كورونا)وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقي رئيس جامعة فلسطين بغزةشاهد: استمرار توافد المسافرين إلى قطاع غزة عبر (معبر رفح)الاحتلال يصعد من استهداف موظفي الأقصى ويعتقل الحارس أحمد دلالأبو ليلى: المطلوب مواجهة حقيقية لبرنامج حكومة الاحتلالالشرطة تنظم يوماً ترفيهياً لإطفال محجورين في نابلسعريقات: إجراءات الاحتلال تمهد لخطة الضم وعلى المجتمع الدولي معاقبة إسرائيلإسرائيل تُقر بفشل منظومة (الليرز) بأول أيام تصديها للبالونات الحارقة"الخارجية": ارتفاع الوفيات بصفوف جالياتنا بسبب (كورونا) لـ 211 والإصابات 4196الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تخرج دفعة جديدة من طلبة قسم التمريض
2020/8/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مقترحات الوزارة للتعليم في العام المقبل ينطبق عليها مقولة طارق بن زياد

تاريخ النشر : 2020-07-05
مقترحات الوزارة للتعليم في العام المقبل ينطبق عليها مقولة طارق بن زياد
مقترحات الوزارة للتعليم في العام المقبل ينطبق عليها مقولة طارق بن زياد البحر من أمامكم والعدو من خلفكم

بقلم المعلمة:  ريما الأحمد

استيقظنا على مقترحات جديدة لوزارة التربية والتعليم حول آلية التعليم في العام القادم ، حيث تقترح الوزارة للعام القادم اقتراحين :

 الأول: أن يقسم الطلاب إلى قسمين القسم الأول يتتلمذ لمدة ٢٥ دقيقة ويأخذ حصصه ثم يغادر ، ويأتي القسم الأخر يتتلمذ حصصه. بحيث تنتهي الفترتان قرب الساعة الواحدة والنصف . من حيث موعد الانتهاء شيء جميل ولكن من حيث التطبيق شيء قاتل.

على سبيل المثال أنا معلمة لغة عربية أعلم ٤ شعب في مدرسة سلفيت ، عندما ينقسمون سيصبحون ٨ شعب ، أي أنني سأعطي نفس الدرس ٨ مرات في نفس اليوم ، أي أنني سأعطي ٢٥ دقيقة ل ٨ شعب باليوم الواحد. هل يعقل هذا الشيء؟  

لو افترضت أن الدرس كان عن الفاعل

سأقول في الحصة ١ و٢ و٣ و٤ أنه فاعل مرفوع وفي الحصة ال٥ و٦ و٧ و٨...لا أعتقد أنني سأقول هذا

لأنه سيختلط الحابل بالنابل وسأقول فاعل منصوب أو مجرور، هذا أنا كمعلمة فما بالكم بالتلاميذ ؟ وإذا كنت مناوبة ذاك اليوم فحتما سأصاب بصداع مزمن .

الاقتراح الثاني: أن يقسم الطلاب إلى قسمين

يأتي القسم الأول أيام ( الأحد والثلاثاء  والخميس)  ويأتي القسم الثاني أيام ( السبت و أثنين أربعاء). هذا يعني أننا سوف نشرح الدرس للقسم الأول ونودعهم ونلتقي بهم بعد يومين لنكمل لهم الحصة ، ثم نستقبل القسم الثاني وهكذا....معنى ذلك أننا سنشرح الدرس طيلة ابام الأسبوع السؤال متى سننهي المناهج المكدسة؟

أما أنا فأقترح ما يلي: أن نتعايش مع الفايروس ونداوم بشكل طبيعي مع الأخذ بوسائل الحيطة والحذر ... وربنا يسلم الجميع .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف