الأخبار
شاهد.. القيادة المركزية الأمريكية: قوات إيرانية تستولي على سفينة في المياه الدوليةطائرات الاحتلال تشن غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزةالاحتلال يقرر وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة بشكل فوريشاهد: شاب من غزة يعيد حفل زفافه بعد 14 عاماً من زواجهشاهد: محجورن صحياً بسجن أصداء يشتكون من اعتداء عناصر الأمن والتهديد والاعتقالالصحة: وفاة طفل (8 أعوام) بالخليل متأثراً بإصابته بـ (كورونا)وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقي رئيس جامعة فلسطين بغزةشاهد: استمرار توافد المسافرين إلى قطاع غزة عبر (معبر رفح)الاحتلال يصعد من استهداف موظفي الأقصى ويعتقل الحارس أحمد دلالأبو ليلى: المطلوب مواجهة حقيقية لبرنامج حكومة الاحتلالالشرطة تنظم يوماً ترفيهياً لإطفال محجورين في نابلسعريقات: إجراءات الاحتلال تمهد لخطة الضم وعلى المجتمع الدولي معاقبة إسرائيلإسرائيل تُقر بفشل منظومة (الليرز) بأول أيام تصديها للبالونات الحارقة"الخارجية": ارتفاع الوفيات بصفوف جالياتنا بسبب (كورونا) لـ 211 والإصابات 4196الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تخرج دفعة جديدة من طلبة قسم التمريض
2020/8/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حب سكائر علك ..ثوم بقلم:رحمن الفياض

تاريخ النشر : 2020-07-05
حب سكائر  علك ..ثوم

 رحمن الفياض..

 لو قدر للثوم والبصل والخل الأبيض والقرفة والحرمل الكلام لصرخت بصوت مدو للعراقيين، ارجوكم ليس لي علاقة بعلاج كورنا ولا يوجد أي صلة علمية معي.. الرابط الوحيد هي رائحة تلك المعطرات "الفرنسية" والتي تبعد الناس عنك، وقد تسبب نفورهم بالتقرب منك مما يساعد على التباعد الاجتماعي.

 يوميا يطل علينا خبراء علم الفيروسات من أبطال مواقع التواصل الاجتماعي بخلطة عجيبة للخلاص من جائحةكورنا، والغريب في الأمر أن هناك طلبا كبير عليها لدى بائعي الأعشاب وزيادة لمدخولهم.

 في أحد السنوات يقال أن مدعيا روحانيا يخرج يوميا على التلفاز ويذكر فوائد الزبيب في رفع مستوى الذكاء، حتى أن أحد السيدات من حينا تذهب إلى الأسواق لتشري يوميا نصف كيلو لولدها الذي كان أغبى طالب في المدرسة، عسى أن يتحول إلى فيثاغورس ويصبح عالما بفضل الزبيب! 

 للحرمل حكاية أخرى فجميعا نعاني من ضيق في التنفس بسبب التلوث وربما التدخين.. لكن وقت الغروب نشاهد منظرا جميلا يذكرنا بعاصمة الضباب لندن، فجميع منازل شارعنا تفوح منا رائحة الدخان المحترق الذي تعهد بطرد روح كورنا الشريرة من منازلنا، والأدهى من ذلك إذا كنت لا تؤمن بفوائد الحرمل أمام زوجتك فأنك ستخرج مذموما مدحورا.. 

 الثوم الذي لا يطيق تناوله أغلب الناس مع ماله من فوائد كبيرة صحية، لعلاج أمراض القلب والشرايين وغيرها، لكنه أبتلي بكرونا حتى بات متحيرا بإيجاد علة وجودها، وطرق علاجها التي حيرت أعتى شركات الأدوية العالمية فحتى خصائص هذا المسكين أصبحت في حيرة من أمرها، ما بين قلب يحتاج صعقة كهربائية وفايروس رائحة كريهة للهروب من بني البشر ، مسكين الثوم الذي ضاع ما بين حانة وكورنا .

 جوز حب سكائر  علك.. اللوز والجوز حل سحري لمحاربة فيروس كورونا ، التقارير الفيسبوكية  تؤكد أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بجائحة كورنا، حتى إني زدت معدلي إلى علبتين يوميا وقريبا سأجعل جميع أفراد عائلتي من المدخنين للوقاية من كورنا.. اللوز والجوز يقوي الجهاز المناعي، أم يقوي ساتر الدفاع الأول لدى الرجال الذي تهاوى بفعل كورنا! 

خلطات عجيبة لجائحة أعجب والعالم يترقب الفرج والخاسر الأكبر جيب المسكين الرجل فعليه تنفيذ الأوامر وجلب قائمة المشتريات، وإلا كان مصيره خلطة من البخور والحرمل تذهب بما تبقى من عقلة وقت الغروب قبل أن تنال منه كورنا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف