الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أبو عودة الصمت أفضل لك - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2020-06-29
أبو عودة الصمت أفضل لك - ميسون كحيل
أبو عودة الصمت أفضل لك

بعد ان عفا عليه الزمن وتسلل الغبار على قامته، تذكر عدنان أبو عودة القضية الفلسطينية بعد أن ابتعد عن مناكفتها والتعري منها من خلال سياسته القديمة ذات النهج الهجومي الخالص للقيادة الفلسطينية على مر الزمن! وقد ظهر الآن ومجدداً كعادته ينتقد ويقدم النصائح، ويتلاعب بالشعارات والألفاظ؛ رغم أنه وكما كان غير مبالي أو مهتم لقضية بلاده، وهو المواطن الأردني من أصل فلسطيني إلا في كل ضرر مارسه، وفي أسلوبه ومواقفه من الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية!؟ وكتب التاريخ مليئة بالشواهد والمحطات، ولا يعني لنا ذكرها في سياق الحديث عن الظهور الجديد لعدنان أبو عودة وانحداره إلى مستوى النظر في المرآة في وصفه لصناع أوسلو بالجهلة، ومطالبته برحيل القيادة الفلسطينية! وكعادته أيضاً في تزوير الحقائق وهروبه من الحقيقة ابتعد عن الأسباب التي أجبرت وارتأت فيها القيادة الفلسطينية الدخول في مفاوضات للوصول لاتفاقات أوسلو، وعلى طريقة التمثيل المسرحي حمل القيادة فشل عملية السلام دون أن يبين أن الفلسطينيين التزموا باتفاق أوسلو و بنوده، وأن فشل عملية السلام ثمار السياسة العنصرية الإسرائيلية وتهربها من تنفيذ بنود الاتفاق، وتقاعس المجتمع الدولي وتهرب العمق العربي.
في الحقيقة لا يفاجئ هكذا كلام من عدنان أبو عودة، وقد اعتاد على هذا النهج منذ عقود؛ لكن ما يحز في النفس هذا الخروج المفاجأة وفي هذه الظروف العصيبة، وفي هذا التوقيت الاستثنائي من المؤامرة الكبرى على الشعب الفلسطيني وقضيته و مشروعه الوطني! والمفاجأة هنا ليست في ما قاله بل لأن القائل ممن نزع ثوبه وتبرأ من أصوله فعلاً وقولاً وأنكر الجميل بمن احتضنه لفترات طويلة من حياته ومنحه العديد من المواقع والمناسب إذ أن من يوجه هكذا اتهامات باطلة للسلطة الفلسطينية وقيادة الشعب الفلسطيني كمن يوجه هذه الاتهامات للأردن الشقيق الذي يقف وحده وقفة عز و كرامة مع ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات، وفي اللحظة التي نقف اجلالاً واحتراماً للموقف الأردني العربي الأصيل ملكاً وحكومة وشعباً رغم كل أساليب و وسائل الضغط لتغيير مواقفه وقد أبلغ الجميع بمواقفه هذه للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي. ومع هذا الموقف المعتاد والذي تعودنا عليه فيا حبذا لو فهم وأدرك عدنان أبو عودة والتزم بالموقف الأردني وعلم أن لسان حال الناس يردد يا أبو عودة الصمت أفضل لك.

كاتم الصوت: اللي بعرف بعرف واللي ما بعرف بقول كف عدس! أبو عودة

كلام في سرك: حتى الآن وكما كان لا يؤمن بأن منظمة التحرير هي الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطيني!؟

ملاحظة: رغم العدد الكبير للمواقع والمناصب التي تبوأها وغيره من الأردنيين من أصول فلسطينية، أساء الاتهام وعممها بعد مغادرته للمناصب! 

تنبيه: الشيخ غلطان يوجد طرف مستعد! بشبه صاحبنا!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف