الأخبار
2021/10/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مين منكم بعرف أم محمود؟ - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2020-06-26
مين منكم بعرف أم محمود؟  - ميسون كحيل
مين منكم بعرف أم محمود؟

أم محمود امرأة عصبية المزاج كثيرة الحركة، و تتحدث كثيراً عن الوطنية والنضال، و تدعو دائماً لمواجهة الاحتلال! صاح فيها أبو محمود، وبعدين معاك يا أم محمود على مهلك؟ إنت مش شايفة أم حسام كيف ملتزمة الهدوء إلا من قول بلا فعل. وفعل بلا مضرة عليها؟ ومش شايفة كيف وكيف وكيف؟ فردت عليه وأنا مالي أنا مش مثلها. يا أم محمود اصحي، أم حسام مبسوطة عليك وتاركة لك الميدان عن سبق إصرار و ترصد بانتظار هلاكك! أصلها بتفكر في المكان، وأي كلام صادرعنها تجاه الاحتلال مجرد فخ ولعبة! ولا تنفعلي يا أم محمود، ولا تصدقي الكلام أنه المقاومة المسلحة هي التي أخرجت الاحتلال من قطاع غزة! هاي سياسة وحسابات فيها مكاسب احتلالية وهذه المكاسب عجلت بتسليم غزة تحضيراً لانقسامها وانقلابها! وإذا أصابك الجنون أحياناً واندفعت نحو ادعاء التأييد لمربع العنف أو المقاومة المسلحة فذلك إنما حجة المفلس الذي أخذ قول وترك قول رغم أن القول الأخير وضع النقاط على الحروف بأننا لن نعاني أو نموت وحدنا لكن هناك فرق بين المقاومة والانتحار كما هو الفرق بين ادعاء المقاومة المسلحة وعقد التفاهمات والاتفاقات التي تستهدف السلطة والمقاومة الشعبية! يا أم محمود اللعبة كبيرة وبلاش في المستقبل حد يسأل مين منكم بعرف أم محمود؟

كاتم الصوت: المواجهة تحتاج إلى استراتيجية نضالية ووطنية لا يتضرر منها الجسم الوطني وتحافظ على متانة و قوة و وحدة الجسم ما يمنع الآخرين من المنتظرين والتابعين السيطرة على المكان.

كلام في سرك: كل أقرباء أم حسام خارج الوطن! إلا من أقرباء سابع جد وهم خارج اللعبة!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف