الأخبار
2021/10/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكلام غير واضح يا قادة؟! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2020-06-25
الكلام غير واضح يا قادة؟! - ميسون كحيل
الكلام غير واضح يا قادة؟!

أكثر ما بستفزني هو تعدد التصريحات واختلافها وسباق الشخصيات على الخروج في تصريح جديد! والحيرة تنتابنا مع اختلاف هذه التصريحات التي لا تعتبر ولا يجب أن تكون وجهات نظر بل موقف يجب أن يكون موحداً، فعند اللقاء التلفزيوني الذي تم قبل أيام مع أمين سر حركة فتح اللواء جبريل الرجوب والذي كان واضحاً وشفافاً في طرح الموقف إذ قال إن هناك إجماع فلسطيني على المقاومة الشعبية في هذه المرحلة وجاهزون أيضاً للانتقال إلى مرحلة أخرى في حال الاجماع حولها إذا حصل الضم، فلن نعاني وحدنا، ولن نموت وحدنا". واستخدم عبارات التحشيد الوطني الذي لقى استجابة غير متوقعة في الزحف إلى الأغوار بالآلاف! وعدم التوقع إنما نابع بسبب بعض الظروف التي يمر بها الوطن وما يمر من ضيق على الشعب خاصة مع انتشار وباء الكورونا وتوقف العجلة الاقتصادية وعدم صرف رواتب الموظفين إضافة إلى حواجز جيش الاحتلال ومنع عدد كبير من المواطنين من الوصول إلى الأغوار. وسمعنا أيضاً تصريحات حسين الشيخ عضو مركزية حركة فتح لقناة "كان" العبرية، إذ قال إن ضم الضفة يعني حل السلطة الفلسطينية، وأن الاحتلال سيتحمل مسؤولية الفلسطينيين في الضفة الغربية. وأكد أن الأوضاع في الضفة ستعود للأيام ما قبل أوسلو وإلى مؤسسات منظمة التحرير. وأكمل "نحن لسنا وكلاء ولا جمعية خيرية لأحد. قرارنا هو ألا نعود إلى مربع العنف والسلطة لا تزال تسيطر على الأمور"! دون توضيح ماذا بعد؟ وماذا فيما أشار إليه اللواء جبريل الرجوب والعبارة الحاسمة والتي مفادها "لن نعاني ولن نموت وحدنا"! فهل ستحل السلطة وتستلم إسرائيل مسؤوليتها كدولة احتلال ويذهب الفلسطينيون إلى منازلهم؟ أم أن للحديث بقية كان يجب إعلانه أو إعلان نعم يذهب الفلسطينيون إلى بيوتهم!
ثم ظهر الرئيس محمود عباس ليعلن بشكل أقرب لتصريح حسين الشيخ عن تصريح جبريل الرجوب وفي قول واضح وهو في حال تم تنفيذ الضم ستتحمل إسرائيل مسؤولياتها كدولة احتلال ( وبس ) ! فهل سيعاني الفلسطينيون وحدهم وهل سيموتون وحدهم وهذا السؤال موجه إلى اللواء جبريل الرجوب؟
ان وحدة وتوحيد الخطاب السياسي شكل من أشكال العمل الوطني والنضالي المتقدم والمقنع والمجدي ، وتحديد شخصية فلسطينية لإعلان الموقف القيادي الفلسطيني يمنح مصداقية أكثر للمضمون وبالأخص يتم ضمان عدم اختلاف الموقف أو نقصانه، ولذلك نأمل في الفترة القادمة عدم تعدد التصريحات واختلافها حتى لا يخرج أحد ليقول الكلام غير واضح يا قادة !؟

كاتم الصوت: نازلين تعيينات وترقيات وتزبيطات لأبناء الوجهاء الوطنيين، وبدكم تحلوا السلطة! كيف؟

كلام في سرك: اطراف فلسطينية تترقب حل فعلي للسلطة ! عارفين ليش؟

رسالة: إلى الحكومة وسلطة النقد والبنوك 
الشعب يعاني والموظف يعاني يجب تمديد تأجيل أقساط القروض لفترة أخرى ومش اللي الكم بدكم توخذوه والشعب يلعن أبوه. وبلاش الانتفاضة تكون عليكم مش على الاحتلال.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف