الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في بلاد الموت بقلم:منى الأسعدي

تاريخ النشر : 2020-06-06
هذا التاريخ يحاصرني بالتساؤلات يُفلت بي إلى دوامة من الأضداد فلا أعرف للنجاة طريقا سوى وجه أمي.

هل على المرء أن يأتي إلى الحياة مجرورا ليغادرها في كثير من الأحيان بطريقة وحشية كالتي نشهدها هذه الأيام، أن يعبر السنوات مبهما يهش مواجعها بحثا عن نفسه التي لن يجدها! 

يصبح الإنسان تائها بشدة كلما حدق في سنواته الماضية وكأنه يرى سربا من السنوات الكاذبة أحلام بالية لم تعد تصلح للبيع حتى في سوق الخردة!

لكنها خدعة البقاء، إمداد جيد للمضي قدما.

مع ذلك لن نتوقف أبدا عن المحاولة واليقين حتى لو أصبحت كل المحاولات هزائم شرسة ترسم مخالبها في أروحنا إلى الأبد أو ربما بشكل ألطف نهايات موصدة !

إنها المجازفة والشجاعة، خُلق الإنسان باكيا ليتوضأ بالدموع مع كل خيبة ظن أو عناق أخير وتنهيدة طويلة فوق جثة حبيب.

لكنني الأن لا أحلم بشيء أبدو فارغة كدلو في صحراء، أتمنى فقط أن أعلق كجدارية في بيت بارد ومهجور بدلا من أن أصبح شاهد قبر في  بلاد  يموت الشخص فيها كمتهم!

دعكم يا أصدقائي من أخبار الموت لا تفتشوا عن أعداد الموتى، أرقصوا كثيرا، العالم يسقط الأن، حتى السنوات التي خدشت أرواحنا تسقط منكسرة، وتذكروا جيدا أن أي فرصة للغناء هي كنز ثمين!

منى الأسعدي
اليمن / صنعاء
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف