الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإذاعية هدى العجيمي بقلم : عبير التميمي

تاريخ النشر : 2020-06-05
الإذاعية هدى العجيمي
بقلم : عبير التميمي
الإذاعية هدى العجيمي من مواليد 24 يوليو عام 1936 في بور سعيد وبعد حصولها علي ليسانس الآداب قسم اللغة العربية التحقت بالإذاعة في بداية الستينيات محررة بالأخبار وبعد فترة تقدمت لاختبار المذيعين ونجحت وبعد تعينها مذيعة اختارتها الإذاعية صفية المهندس للعمل معها مساعدة لها في برنامج ربات البيوت وأسندت إليها إخراج أطول مسلسل إذاعي وهو عيلة مرزوق أفندي .
في بداية عام 1971 حصلت علي بعثة إلي ألمانيا للدراسة في معهد برلين للدراما والتدريب في برامج الشباب بالإذاعة الألمانية وبعد عودتها قدمت برنامج زهور وبراعم الذي كان نواة لبرنامجها مع الأدباء الشبان كما كان أيضًا نافذة للمواهب الشابة لعرض أعمالهم الأدبية علي الجمهور ومن خلال هذا البرنامج الذي جاء تتويجًا لأعمالها البرامجية والذي استمر قرابة 25 عامًا قدمت رسمًا تفصيليًا لخريطة الحركة الأدبية في أنحاء الجمهورية .
اختيرت الإذاعية هدى العجيمي عضوة في مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر من عام 1997 وحتي 2001 .
قدمت الإذاعية هدى العجيمي العديد من البرامج منها : إذاعة ترانزيستور ومن سور الأذبكية وعمل قدمني للجمهور وجمعت فيه سير العمالقة في مجال الفن والأدب .
حصلت الإذاعية هدى العجيمي على العديد من الجوائز ومنها : جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان عن أحسن تغطية إعلامية لمؤتمر المرأة في بكين وجائزة أحسن برنامج إذاعي عن استطلاع رأيس الإذاعة والتليفزيون حول البرامج الأجتماعية كما حصلت على دبلوم من إذاعة كولونيا عام 1985 جائزة صندوق الأمم المتحدة للمرأة عن أحسن تغطية إعلامية إذاعية لمؤتمر المرأة في بكين عام 1995 .
يوم 24 يوليو عام 1996 خرجت الإذاعية هدى العجيمي إلى المعاش وفقا للسن القانونية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف