الأخبار
"الصحة" بغزة: إجراء 61 عينة جديدة دون تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كورونا)جوال تدعم مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم DEXAسفارة دولة فلسطين بالقاهرة توضح آلية تقدم طلبة الثانوية العامة للمنحقيادي بفتح: إسرائيل تحاول ابتزازنا بأموال المقاصة وملتزمون بوقف التنسيقحزب الشعب برام الله يتضامن مع مخيم الجلزون ويدعو لتوفير الدعم لهقيادة حماس والكتلة الإسلامية بقطاع غزة تزور العشر الأوائل في الثانوية العامةالشرطة والجهات الشريكة تغلق 252 محلاً تجارياً وتحرر 13 مخالفة في جنينالفرق العشرة الفائزة بالدورة الثانية من حاضنة معاً الاجتماعية تنجز الدورة التدريبيةمشيداً بالخطوات الوحدوية.. هنية: ضربات المقاومة ستكون موجعة لـ "العدو" وماضون نحو التحرير الشاملحصاد الأسبوع: شهيدان و53 نقطة مواجهة مع الاحتلال(كوول نت) و(فيوجن) تمنحان الإنترنت المجاني لأربعين طالباً وطالبةً من العشرة الأوائللجان الرقابة والتفتيش بمحافظة سلفيت تنفذ جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحلات التجاريةوفاة طفل بحادث سير في أريحاسر لن تتوقعه في عمل عصير المانجو بالكافيهاتالسعودية تسجل انخفاضاً لافتاً بعدد وفيات وإصابات فيروس (كورونا)
2020/7/11
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شغب وكورونا بقلم:هناء عبيد

تاريخ النشر : 2020-06-04
شغب وكورونا بقلم:هناء عبيد
شغب وكورونا..

ما أبشع السياسة، يقولون أنها فن إدارة المصالح، لم يكملوا العبارة؛ هي فن إدارة مصالح الكبار؛ ماذا تجني الشعوب من الساسة والسياسة غير القمع والدمار والموت؟!
الأمهات الثكالى أُثْقلت الغيمات العابرة بدموعهن، فأمطرتها حزنًا اخترق القلوب النابضة.
الطفل المشرّد يبكي، فتنساب دمعاته لتشعل غضبنا الذي لا يراوح أضلاع صدورنا، فنزداد غضبًا.
الألوان التي كرم الله بها الإنسان تجدل مشنقة، فتخنق أنفاسنا.
أحلام الشباب تتمدد حرائق، فتشعل نوافذ الأمل.
تثور الشعوب لتمتد ظلال آمالها وتخمد براكين خيباتها، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن؛ فلا ربيع أينعت أزهاره ولا غضب أفرغ حسراته.
يتخبط العالم في دائرة مغلقة لا نهاية لها؛ ظلم، ثورة، ثم ظلم، فثورة، لن يتوقف الدوران، تعود ثورة الأفريقيين ثانية، فالظلم لم ينته بعد، والتمييز العنصري يلوح في الأفق.
ومن ضمن الثورة يتولد ظلم، قتل، سرقة، تخريب.
الغريب في الأمر أن كورونا توقفت مشدوهة تراقب العالم وقد أزاح انتباهه عنها.
ما زال الشّغب يخيم في أرجاء شيكاغو، والحرائق تلتهم أبواب المحلات التجاريّة، تتزايد أعداد الأرواح التي تزهق يوما بعد يوم، وما زالت المسيرات تملأ الشوارع؛ الناس يحتشدون بأعداد كبيرة ضاربين القوانين الصحية عرض الحائط، فلا ارتداء للكمامات ولا التزام بمسافات مناسبة.

هل ستعود كورونا بشراسة لتعيد الأنظار لها؟! هذا ما أكده بعض خبراء الصحة حيث يتوقعون ارتفاع أرقام الإصابات في شيكاغو الأسبوع القادم
نتمنى أن يكون الغد أجمل..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف