الأخبار
حل إيه إم آي من ساجيمكوم، محرك رئيسي في انتقال الطاقة في السويد إلىبيان صحفي صادر عن مجلس إدارة المنصة الدولية لمنظمات المجتمع المدني العاملة لأجل فلسطينمصر: تسجيل 126 إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضيةالأطر العمالية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تصدر بياناً بشأن منحة 700 شيكلمحمد بن زايد والسيسي يبحثان هاتفياً "مستجدات القضايا الإقليمية والدولية"شركتان تعلنان عن تلقي موافقة مبدئية من الحكومة الأمريكية بشأن (تيك توك)البرازيل: تسجيل 13439 إصابة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضيةتعيين بسيسو رئيساً لمركز اتحاد المحامين العرب لخبراء القانون الدوليالهيئة العامة للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تختتم اجتماعها السنوي العاديبريطانيا: قرار بإغلاق المطاعم عند العاشرة مساءً بدءاً من الخميس بسبب (كورونا)وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يواصل لقاءاته مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطنمجلس الوزراء الكويتي: نؤكد على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها "قضية العرب والمسلمين الأولى"مركز الديمقراطية يصدر ورقة بعنوان: "حماية العاملين في القطاع الصحي من الأوبئة"رأفت: اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى واغلاق "الإبراهيمي" بوجه المصلين تعدٍ على حرية العبادةزلزال بقوة 9.3 ريختر في تركيا ويشعر به سكان مصر
2020/9/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

همسة عتاب للدكتور غازي حمد بقلم:د. فهمي شراب

تاريخ النشر : 2020-05-27
همسة عتاب للدكتور غازي حمد بقلم:د. فهمي شراب
همسة عتاب للدكتور غازي حمد
بقلم/ د. فهمي شراب
لا أحد ينكر جهدكم المتواصل من أجل التخفيف عن كاهل الناس ومتاعب وأوجاع أهلنا في غزة، المحاصرين ظلماً، وهم أحق الناس بالعيش بأبهى صور الكرامة بعد هذه التضحيات الجسام. وأدرك بأن صدركم أرحب من أن يرفض سماع نصيحة صادقة من انسان يمشي يومياً في الشوارع وبين المفترقات مع كافة الناس، ويساهم معكم يومياً في انقاذ ما يمكن إنقاذه في خضم هذا الجهد الذي أصبح واجب على كل قادر ومدرك لخطورة المرحلة وافرازاتها المستقبلية!!!

أخي د. غازي..

ظاهرة المتسولين من (أطفال ونساء وكبار سن) في الشوارع والمفترقات وأمام المولات أصبحت متزايدة ومزعجة، وقد انتقلت من ظاهرة استثنائية الى مهنة دائمة ومسيئة. وقد كتب اليوم د. حسام الدجني أن: (ما لم تكن وقفة جادة مجتمعياً وحكومياً لكبح جماح المتسولين، سنشهد بعد فترة قصيرة تحول المتسول لبلطجي يهدد أمن المجتمع...) وقال أيضاً الأستاذ وسام زغبر" عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول المكتب الصحفي في قطاع غزة موجهاً حديثه للجهات الحكومية (طالما أنكم تحاربون البسطات وتعتبرونها ظاهرة غير صحية وغير حضارية فعليكم محاربة التسول، فهو مظهر غير حضاري أيضا!! )
أخي د. غازي.

كنا قد سمعنا فور توليكم مسؤولية وزارة التنمية الاجتماعية قبل أكثر من عام أنكم قمتم بتشكيل لجنة تقوم بفرز الأفراد والاسر المعوزة فعلاً والتكفل بمساعدتها،، ومحاربة الفئة المتسولة التي امتهنت التسول!! فأين وصلت أعمال هذه اللجنة؟ لأننا نرى أن الظاهرة في تزايد وهناك سخط شعبي كبير ومتزايد على هذه الظاهرة..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف