الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مقبلون على معركة، فأين رباط الخيل؟! بقلم:بكر أبوبكر

تاريخ النشر : 2020-05-27
مقبلون على معركة، فأين رباط الخيل؟! بقلم:بكر أبوبكر
مقبلون على معركة، فأين رباط الخيل؟!
بكر أبوبكر

القيادة الصهيونية لا تتحرج من فعل أي شيء، ولم تتحرج والأبواب أمامها مفتوحة لفعل ما تريد مادامت الأدارة الامريكية تقدم جدارا ناريا حاميا لليمين الصهيوني وأحلام المسيحية الصهيونية، ولم للحكومة الصهيونية أن تحسب حسابا وهي قد أغرت عديد الانظمة العربية لتغرقها في وهم "التحالف" كالعصفور الذي يتحالف مع الثعبان تمامًا.

وكيف للقيادة العنصرية الاحتلالية الصهيونية أن تنكمش وهي ترى الوضع الفلسطيني في أسوأ حالاته وخيوط تحريكه تتوزع بين شرق وغرب في الاقليم الذي تتنازعه مصالح دول رفع بعضها اسم فلسطين اسمًا ولم يقم بأي خطوة عملية نحوها او نحو قيادتها الشرعية بغض النظر عما يثيرونه حولها من غبار! وكأن الغبار يغطي هذه القياده وهو متراكم بالأطنان على هذه الأنظمة!

القيادة الصهيونية التي تُدخل الدين ليركب حصان السياسة توهم العالم كما توهم أغبياء الأمة أنها تتمسك بكل فلسطين باعتبارها أرضها؟! ورغم أكوام الحجارة بالأطنان التي كذبت توراة نتنياهو وتلموده الا انك تجد من أغبياء الامة من يكرر هبل أننا أولاد عم!؟

فيأخذون من الأيات القليل ويديرون الظهر للكم الهائل من العناد والجحود الذي تميز به الظلمة عامة من كافة الملل! وهل هناك مظلمة أشد ايلاما من احتلال ارض الغير حتي لو كان الاحتلال هذا بقرار اممي عام ١٩٤٧ فأنه بالحقيقة احتلال.

لا أحد يقدم اعتراضا حقيقيا على ما تقوم به الحكومة الصهيونية، العنصرية الاحتلالية سواء بالقسم المحتل عام ١٩٤٨تحت علم "اسرائيل" المباشر او المحتل بعد العام ١٩٦٧، وفي الحالتين ورغم تغير الأهداف السياسية الفلسطينية فأن الاسرائيلي لا يزال متشبثا بخرافاته الدينية الواهية وهي الخرافات التي تسندها القوة العسكرية والاقتصادية، فتصبح حقًا وعدالة!

كان المؤمل من الأمة ان تنتصر لدينها ولأقصاها ولارضها اي ارض فلسطين ولاحد شعوبها شعب فلسطين، فلا ترفع الطاولة عاليا لتسلم على عدو الامة! فتناكف القيادة الفلسطينية بكل تباعد اجتماعي وسياسي عن فلسطين، وتقارب اجتماعي وسياسي للإسرائيلي الذي سيعرف كيف يمتص ثروات الامة حتى تغدو قربة خاوية.

اتخذت القيادة الفلسطينية قرارات جريئة وفق ما كان يطالبها به كثُر من الفلسطينيين وفصائلهم فلم نجد من هذه الفصائل اقترابا او تفهما او تجاوبا الا بالتشكيك والشتم والتقليل من قيمة الخطوة كالعادة!

ونحن اليوم امام معضلة كبرى كان الاولي فيها علي القيادة الفلسطينية وعلي المعترضين مهما كان الموقف أن يحددوا خططهم وبدائلهم وخياراتهم لمعالجة المستقبل الذي ستملأه الادارة العسكرية الصهيونية لا محالة بديلا عن السلطة.

وكان الأولى علي الجميع ان يستقطبوا جمع من دول الامة ليقايضوا المصالح الاقتصادية مع العدو فتكون سلاحا حقيقيا في مقابل الخطوة القيادية البارزة.

وكان الاولى التفكير والتنسيق المسبق مع الاوربي لحال التفاهم علي شكل رد الفعل فيما بعد القرار الفلسطيني.

ومع كل الاحتمالات فان الوضع مازال يقبل الالتئام والاتفاق، والتنازل عن الانقلاب السلطوي البغيض لاحتضان انفسنا-علي ما فينا من جروح ودمامل- فنبني جدار الحماية للقرار وللشعب ونحدد معا آليات المواجهة القادمة أذا استمرت المستعمرات بالتوسع فتآكلت مساحة الضفة وإذا ما طردت او حبست آو حجرت القيادة كرد فعل صهيوني أو فيما اذا بدأت سياسات العقاب الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وأطلقت الي ذلك القلة القليلة ولكن المدعومة من اذنابها لتدمر أسس المجتمع الفلسطيني المرابط فيتحول من مجتمع مواجهة لمخططات العدو الى مجتمع مواجهة لهذه الشراذم.

السيناريوهات بعد القرار القيادي كثيرة والاحتمالات مفتوحة، فالقيادة الصهيونية لا تتحرج من القتل مطلقا فكيف تتحرج مما هو أدنى؟!

ما يستدعي حسن النظر والتجهز لرباط طويل، والثيران البيضاء والحمراء والسوداء وضعت على مائدة الصهيوامريكي للأكل.

لذا فنحن مقبلون علي معركة، والحرب مع العدو لم تنته فهو لا يريد لها اصلا ان تنتهي الا على جثة كامل الامة، فلا يتوهم احد من امة العرب والمسلمين انه سيكون سليما ابدا.

#بكرـأبوبكر
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف