الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كورونا بلغة الرياضيات بقلم: د. معاذ إشتية

تاريخ النشر : 2020-05-24
كورونا بلغة الرياضيات بقلم: د. معاذ إشتية
كورونا بلغة الرياضيات !
بقلم : د. معاذ إشتية
   جامعة الاستقلال / فلسطين 

    إن عدد المصابين والضحايا  في الوطن العربي بسبب الكورونا ما زال أقل من عدد الذين أصيبوا في الكيان المحتل (إسرائيل ) بحسب ما كان يُعلن ، وعلى الرغم من ذلك فإن (إسرائيل) لم تغلق ملف صفقة القرن حتى تفتحه ، وفتحت المدارس والبارات والشواطىء والمطاعم ، وصالات الأفراح ، والكُنس ، وبدأت تستعيد عجلة الاقتصاد ...!
      والمفارقة الغريبة تبدو في خروج الواعظ الأمين ( منظمة الصحة العالمية ) اليوم وحرصها علينا ، تاركة امريكا وإسرائيل وإيطاليا وووو... لتحذرنا من فتح المساجد ... !!!!!
      قولوا ما تشاؤون ، فأنا لست من أصحاب نظرية المؤامرة ، لكن العالم بدأ يتأقلم مع وجود (كورونا ) ، وكورونا حقيقة واقعة ، وإن العالم لا يريد أن يكافح كورونا على حساب عجلة حياته واقتصاده ، حيث راح يأخذ بأسباب السلامة ويستعيد عافيته الاقتصادية ، فاتركونا من التخويف و التهويل والتضخيم والمبالغات ، والظهور بمظهر المستكشف عند اكتشاف حالة كورونية في محافظة ... !!!
    وبصراحة أرى أن حكاية أمتنا العربية مع كورونا صارت مثيرة للسخرية ؛ حيث الموت (بحسب الإعلام )في أمريكا وإيطاليا وإسبانيا وإيران وإسرائيل والعزاء عندنا !

   إن السيدة كورونا هي أحن اعدائنا ،اذا ما قارناها مع الاحتلال والجهل والفقر والبطالة ،والفساد...!!!  
ألف كورونا ولا محتل يستولي على مقدراتنا ويستمتع بقتلنا ، ألف كورونا ولا الفقر الذي ينهش الحياة، ألف كورونا ولا البطالة ، ألف كورونا ولا فاسد يتملك حياة الناس وشؤونهم !!!!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف