الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الواحد بحكي غصب عنه! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2020-04-30
الواحد بحكي غصب عنه! - ميسون كحيل
الواحد بحكي غصب عنه!

في الوطن.. وكأنه حوار الطرشان إذ أن كل ما يصدر من قرارات ثم يتم التراجع عنها بصورة ضبابية يسبب بلبلة ويثير الكثير من الشكوك، وحالة من التخبط حول ما قد يحصل. فما كاد المواطن الفلسطيني يلتقط أنفاسه بعد توقيع الرئيس على الغاء التعديلات المتعلقة بقرار قانون التقاعد، حتى استفاق اليوم على قرار جديد وهو قرار بقانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن ديوان الرئاسة، والذي يعد اعتداء على صلاحيات مجلس الوزراء، ويمنح هذا القانون صلاحيات واسعة لديوان الرئاسة كتلك الممنوحة للحكومة بهدف إضعاف هذه الحكومة!

 وفي ظل حالة الطوارئ والتقشف التي يحياها المواطن الفلسطيني، والأداء المميز لحكومة اشتية بالرغم من بعض الاخطاء إلا أن هذا لا يمنع من القول بأن هناك من يحاول النيل منها بشكل أو بآخر. والدكتور محمد اشتية، رجل دولة بامتياز و وطني صادق و إنسان بالفطرة والممارسة، لكن ما من شك أن الظروف والضغوطات و تزايد المسؤوليات وتعاظم حجم العمل بالتأكيد يولد الأخطاء وهذا ميزة طيبة وليست سيئة إلا في حالة الاستمرار في الخطأ.

ومن مواطنة غلبانة ليست موظفة، ولا تتقاضى راتب من الحكومة ولا تريد أن تتقاضى أي راتب من الحكومة؛ أؤكد أن البلد ذاهبة إلى حالة من الفوضى ما لم يتم استباق الفوضى، وحل جميع الإشكالات التي سبق وأن تم طرحها في مقالات سابقة دون أي ممارسة ومزاودة وعمليات تأييد يمتهنها البعض ولا نية من وراءها إلا شخصية! المسؤولية الوطنية تتطلب الحديث عن أي سلوكيات أو قرارات خارجة عن أصول العمل والأداء الوظيفي، وإن صمتنا ننفجر، ولأجل ذلك الواحد بحكي غصب عنه.

كاتم الصوت: حول الشيكات معظم المعنيين يقولون جهزنا أنفسنا للحجز في السجون لأكثر من تسعين يوماً!

كلام في سرك: أموال في حقائب! حتى تحويلها لحسابات في الخارج أصبح أمر مقلق..تحت البلاطة أضمن!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف